رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السراج: تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق خلال أيام

السراج: تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق خلال أيام

العرب والعالم

فايز السراج

السراج: تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق خلال أيام

وكالات 29 أغسطس 2016 21:20

أكَّد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أنَّه سيعرض التشكيلة الجديدة لحكومة الوفاق في الأيام المقبلة، بعد إجراء مشاورات واسعة مع جميع الفعاليات السياسية والمدنية لتوسيع قاعدة التوافق.

 

وقال فائز السراج لشبكة "سي إن إن" باللغة العربية، اليوم الاثنين، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "المجلس الرئاسي سيعرض تشكيلة وزارية جديدة في الأيام المقبلة بعد إجراء مشاورات واسعة مع جميع الفعاليات السياسية والمدنية لتوسيع قاعدة التوافق".

 

وأضاف: "المجلس الرئاسي حريصٌ في هذا السياق على توحيد الجهود والعمل بإيجابية مع مجلس النواب، وسيحترم أي قرارات صادرة عن المجلس عندما تكون في الأطر القانونية والدستورية الصحيحة".

 

وبخصوص مطالبة بعض الأطراف بتعديل الاتفاق السياسي الذي جرى التوقيع عليه في مدينة الصخيرات المغربية، علَّق في هذا الجانب قائلًا: "ما زلنا نتواصل مع من تراجع عنه وأبدينا استعدادنا لتفهم المطالب التي لا تمس بأساسيات الاتفاق، وإذا ما انفتح باب التراجع عن الاتفاق، فلن يغلق وسنستمر ننتقل من حوار إلى آخر، تبعًا لتجاذبات ومساومات السياسة، بينما تهدد المخاطر الوطن وتزداد معاناة المواطنين".

 

ويأتي إعلان السراج عن اعتزامه تشكيل حكومة جديدة، بعد مرور أسبوع على تصويت مجلس النواب الليبي على عدم منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليًّا.

 

يُذكر أنَّ هناك حكومتين تديران ليبيا، وهما الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب وتتخذ من طبرق مقرًا لها، وحكومة الوفاق التي تتخذ من طرابلس مقرًا لها.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان