رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"البنيان المرصوص" تستعيد الحي الأول في سرت من "داعش"

البنيان المرصوص تستعيد الحي الأول في سرت من داعش

العرب والعالم

قوات البنيان المرصوص

"البنيان المرصوص" تستعيد الحي الأول في سرت من "داعش"

وكالات 29 أغسطس 2016 20:41

أعلن محمد الغصري المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" التي أطلقتها حكومة الوفاق الوطني الليبية، أنَّ القوات فرضت سيطرتها بالكامل على الحي الأول شمالي مدينة سرت، وهو واحد من معقلين يتواجد بهما جيوب لتنظيم الدولة "داعش" بعد أن خسر مواقعه في المدينة.

 

وقال الغصري، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ القوات تمكنت من السيطرة على الحي الأول بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي "داعش" المتحصنين بمبانٍ مصرفية ومدرسة شمال الحي.

 

وأضاف أنَّ حصيلة معارك اليوم في الحي الأول من صفوف القوات هم خمسة قتلى و17 جريحًا.

 

وأفاد بأنَّ مقاتلي "داعش" باتوا الآن محاصرين في عمارات الجيزة البحرية "جيب في الحي الثالث" ومربع شمال الحي الثالث فقط، مشيرًا إلى أنَّ القتال مقتصرٌ في الوقت الحالي على القصف المدفعي لعمارات الجيزة، بينما تنشغل وحدات الجيش بتسهيل عمل فرق الهندسة العسكرية التي تعمل منذ أمس على إزالة كميات كبيرة من الألغام والمفخخات المزروعة بالبيوت والمباني ومساجد الحي الثالث والأول.

 

وأمس، أكَّد المتحدث باسم "البنيان المرصوص" أنَّ القوات سيطرت على معظم الحي الثالث، وهو المعقل الثاني الذي يتواجد به جيوب لتنظيم "داعش" في سرت.

 

وانطلقت عملية "البنيان المرصوص" في مايو الماضي، بهدف إنهاء سيطرة "داعش" على سرت، عبر ثلاث محاور هي "أجدابيا – سرت" و"الجفرة – سرت" و"مصراتة – سرت"، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

 

وخلال الأيام الماضية، حقَّقت قوات العملية تقدُّمًا كبيرًا في المدينة، باستعادتها أكثر من مقر أبرزها مجمع قاعات "واغادوغو" الحكومي، الواقع في قلب المدينة، وكان مقر قيادة تنظيم "داعش" فيها، إلى جانب تحرير مستشفى "ابن سينا" القريب من المجمع ومصرف متاخمًا له.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان