رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فتح تتهم "حماس" بالسعي لإفشال الانتخابات المحلية

فتح تتهم "حماس" بالسعي لإفشال الانتخابات المحلية

وكالات 29 أغسطس 2016 19:20

وصفت حركة "فتح" الفلسطينية الممارسات التي تنفِّذها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ضد كوادر فتح في قطاع غزة بـ"الخطيرة"، مطالبةً "حماس" بالتوقُّف عن تعكير الأجواء الإيجابية للانتخابات المقبلة.

 

وقال الناطق باسم الحركة في قطاع غزة فايز أبو عيطة - في تصريحاتٍ لـ"24"، اليوم الاثنين - إنَّ "اعتداءات أمن حماس على كوادر حركة فتح في غزة يعكس لدى الحركة انطباعات سلبية حول ما يتعلق بموقف حركة حماس الحقيقي تجاه الانتخابات"، مطالبًا حماس بـ"توضيح موقفها".

 

وأضاف أنَّ "ما أقدم عليه أمن حماس من اعتداء على كوادر للحركة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة أمرًا مستنكرًا ومرفوض"، مشدِّدًا على "ضرورة توقف حماس عن مثل تلك الاعتداءات".

 

وتابع: "نخشى على إعاقة وعرقلة الانتخابات من جانب حركة حماس ولكن نحن مصرون على أن تجرى العملية الانتخابية في موعدها ومتمسكون بإجرائها"، لافتًا إلى "ضرورة تجاوز أي عراقيل ومعيقات للعملية الانتخابية".

 

وطالب حركة حماس بـ"الالتزام بميثاق الشرف الذي جرى توقيعه بين الفصائل الفلسطينية في غزة، وأن تعمل على تهيئة الأجواء الملائمة للانتخابات المقبلة".

 

بدوره، حمَّل "متحدث فتح" في الضفة الغربية أسامة القواسمي حركة حماس "المسؤولية الكاملة عن هذه الأفعال المشينة التي تهدف إلى تعطيل الانتخابات والتي تدلل بشكل واضح على وجود قرار من قيادة حماس في غزة، يهدف إلى التصعيد ضد قيادات وكوادر حركة فتح، وإلى وجود نية مبيته تسعى حماس من خلالها إلى توتير الأجواء الداخلية وإعادة عقارب الساعة للوراء".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان