رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لضحايا هجوم عدن

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لضحايا هجوم عدن

العرب والعالم

ضحايا تفجير عدن

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لضحايا هجوم عدن

وكالات 29 أغسطس 2016 10:07

وجهت الطواقم الطبية في عدد من مستشفيات محافظة عدن اليمنية، نداءات عاجلة للمواطنين "بسرعة التبرع بالدم، لضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مقرا للمقاومة الشعبية"، جنوبي البلاد، في وقت سابق اليوم الإثنين، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى.


وقال مواطنون في أحاديث منفصلة مع الأناضول، إن مستشفيات "النقيب" و"الوالي" و"البريهي" و"الصداقة" و"أطباء بلا حدود"، في مديرية المنصورة بعدن، وجهت عبر مكبرات الصوت، نداءات عاجلة للمواطنين القادرين على التبرع بالدم.

ودعت المستشفيات، المواطنين إلى التوجه إليها، "لإنقاذ حياة العشرات من المصابين في الحادث الإرهابي" الذي استهدف تجمعاً للمجندين الجدد في أحد مقار المقاومة الشعبية بحي السنافر بمديرية المنصورة، وراح ضحيته نحو 90 شخصاً بين قتيل وجريح، بحسب مصادر طبية.

وفي وقت سابق، قال مصدر في المقاومة للأناضول، إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة اقتحم بوابة مدرسة "السنافر"، التي تتخذها "كتائب المحضار" التابعة للمقاومة الشعبية مقراً لها، وفجّر سيارة مفخخة وسط تجمع من عناصر المقاومة، مشيراً أن الهجوم حدث بالتزامن مع تناول عناصر المقاومة وجبة الإفطار.

وذكرت مصادر طبية، في مستشفى "أطباء بلا حدود"، في حصيلة أولية، أن الهجوم أسفر عن مقتل 45 شخصاً، وعشرات الإصابات.

وقبل قليل تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي، الهجوم، في بيان نشرته وكالة "أعماق" المحسوبة عليه، عبر موقعها على الانترنت، وتحدث التنظيم عن سقوط 60 قتيل في الهجوم.

وشهدت العاصمة المؤقتة للبلاد، عمليات تفجير مماثلة، خلال الأشهر الماضية، إلا أن وتيرتها خفت خلال الأشهر الأربعة الماضية، بعد عمليات دهم نوعية للأجهزة الأمنية في شرطة عدن، وإعلان السلطات الأمنية القبض على خلايا لها صلة بالتفجيرات. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان