رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حمص.. غارات عنيفة على الوعر "لفرض سيناريو داريّا"

حمص.. غارات عنيفة على الوعر لفرض سيناريو داريّا

العرب والعالم

حمص.. غارات عنيفة على الوعر "لفرض سيناريو داريّا"

حمص.. غارات عنيفة على الوعر "لفرض سيناريو داريّا"

وكالات 29 أغسطس 2016 03:56

 شنت المقاتلات الحربية التابعة للحكومة السورية على مدى اليوميين الماضيين غارات جوية غير مسبوقة على حي الوعر المحاصر غربي حمص، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات، حسبما ذكر الناشطون.

ويخضع الحي لحصار مطبق منذ أكثر من عامين، ويقطن فيه حوالي 100 ألف شخص ويخضع لسيطرة المعارضة المسلحة. وفد فشلت في أكثر مرة المفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية لإخراج المسلحين والمدنيين منه ، بحسب "سكاي نيوز عربي".

وقال مصدر في لجنة التفاوض التي تمثل حي الوعر  إن النظام يصعّد قصفه على الحي "بهدف تهجير أهله كما حصل في مدينة داريا بريف دمشق".

ويأتي هذا التصعيد بعد رسائل عدة من النظام، طالب فيها سكان الحي بالخروج منه، مهددا بتدمير المنطقة في حال لم يكن هناك استجابة لمطلبه.

وبدأت القوات الحكومية بالتصعيد خلال الفترة الأخيرة، إذ قصفت الحي بالصواريخ وقذائف الهاون، لترتفع وتيرة القصف خلال الساعات الماضية، حيث استهدف الحي بالطيران الحربي وبقنابل النابالم المحرمة دولياً، ما أدى لمقتل طفلتين حرقا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال عضو المركز الإعلامي في الوعر، محمد السباعي إن غارات النظام يوم الأحد استهدفت النقاط الطبية والأبنية السكنية بشكل مباشر، مشيراً لعدم وجود مقرات عسكرية داخل الحي.

وكانت الحكومة السورية توصلت إلى اتفاق مع المعارضة المسلحة يقضي بالسماح بخروج جميع الأهالي والمسلحين من مدينة داريا في ريف دمشق، دون استهدافهم، وهو اتفاق تكرر في أكثر من بلدة سورية مما أثار مخاوف من عمليات التهجير التي تخضع لها البلدات المعارضة. 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان