رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يطالب "بوقف فوري للأعمال القتالية"

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يطالب بوقف فوري للأعمال القتالية

العرب والعالم

المبعوث الأممي لدي اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يطالب "بوقف فوري للأعمال القتالية"

وكالات 28 أغسطس 2016 17:02

حث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد أطراف النزاع اليمني على الالتزام من جديد "بوقف الأعمال القتالية" بشكل فوري.


ودعا ولد الشيخ أحمد أيضا إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
 

وقال ستيفان دوجريك المتحدث باسم الأمم المتحدة للصحفيين في نيويورك يوم الجمعة (26 أغسطس) نقلا عن المبعوث الخاص "أصر المبعوث الخاص على أنه يتعين على الأطراف اليمنية أن تجدد أولا التزامها بوقف فوري للأعمال القتالية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والانخراط في مناقشة اتفاق واحد شامل ومتسلسل لكل من الترتيبات الأمنية والترتيبات السياسية".
 

واجتمع المبعوث الخاص مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جدة بالسعودية يوم الخميس في محاولة لإيجاد حل للصراع في اليمن.
 

ورحبت الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية في المنفى بخطة وافقت عليها الولايات المتحدة ودول الخليج العربية والأمم المتحدة لإعادة بدء محادثات السلام بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية.
 

ولم يرد الحوثيون بعد على المقترح.


وانهارت في وقت سابق من الشهر الجاري مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء القتال المستعر منذ 18 شهرا واستأنف الحوثيون المتحالفون مع إيران قصف أهداف في السعودية.


وقال كيري إنه يجب على الحوثيين وقف القصف عبر الحدود مع السعودية والانسحاب من العاصمة صنعاء والتخلي عن أسلحتهم والمشاركة في حكومة وحدة مع خصومهم المحليين.


وقتل في الحرب باليمن أكثر من 6500 شخص وشٌرد نحو ثلاثة ملايين.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان