رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد بن سلمان يبدأ جولة آسيوية ويترأس وفد بلاده بقمة العشرين

محمد بن سلمان يبدأ جولة آسيوية ويترأس وفد بلاده بقمة العشرين

العرب والعالم

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

محمد بن سلمان يبدأ جولة آسيوية ويترأس وفد بلاده بقمة العشرين

وكالات ـ الأناضول 28 أغسطس 2016 15:23

بدأ الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، اليوم الأحد، جولة آسيوية، يزور خلالها كل من باكستان والصين واليابان، ويرأس وفد بلاده المشارك في "قمة مجموعة العشرين" التي تستضيفها الصين الشهر المقبل.


وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الزيارة للدول الثلاث تأتي "استجابة للدعوات المقدمة من كل من حكومة جمهورية باكستان الإسلامية، وحكومة جمهورية الصين الشعبية، وحكومة اليابان، وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".
 

ولم يحدد البيان موعدة نهاية جولة بن سلمان الآسيوية.
 

وأشار البيان إلى أن بن سلمان "سيرأس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين" التي ستعقد في مدينة هانغتشو، شرقي الصين، يومي 4 و 5 شهر سبتمبر المقبل.
 

و"مجموعة العشرين" هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينات القرن الماضي، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم.
 

وتضم 20 عضوا هم: الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية من قارة آسيا، وجنوب إفريقيا من إفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي من أوروبا، إضافة إلى روسيا وتركيا، ومن أمريكا الشمالية أمريكا وكندا والمكسيك، وأخيرا أستراليا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان