رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المعارضة السورية تسيطر على 5 قرى في جرابلس

المعارضة السورية تسيطر على 5 قرى في جرابلس

العرب والعالم

قوات المعارضة السورية - أرشيفية

المعارضة السورية تسيطر على 5 قرى في جرابلس

وكالات 28 أغسطس 2016 10:04

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر على خمسة قرى جنوب مدينة جرابلس، بعد معارك عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية، بحسب مصادر المعارضة.


وأفاد مركز حلب الإعلامي، وقناة "حلب اليوم" على موقع "فيس بوك"، في أخبار عاجلة، أن "الثوار أعلنوا سيطرتهم على قريتي بلابان وبئر كوسى جنوب مدينة جرابلس، بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف المركز أن "فصائل المعارضة المسلحة أعلنت سيطرتها أيضاً على قريتي العمارنة ودابس جنوب مدينة جرابلس بعد معارك مع قوات سوريا الديموقراطية صباح اليوم الأحد. إضافةً إلى سيطرتها على بلدة عين البيضا جنوب غرب المدينة"، ضمن عملية "درع الفرات".

وفي المقابل، استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي صباح اليوم الأحد، بحسب المركز.

ومن جهته، ذكر علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "ما لا يقل عن 70 مواطناً قتلوا وأصيبوا في قصف للطائرات التركية وقصف مدفعي للقوات التركية، على قرية جب الكوسا التي تبعد نحو 14 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس، ولا يزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطيرة، إضافةً إلى مقتل 4 مقاتلين من مجلس جرابلس العسكري، وإصابة آخرين، جراء القصف والاشتباكات مع القوات التركية والفصائل المدعومة منها في ريف جرابلس الجنوبي".


وكان المرصد نشر، صباح اليوم الأحد، أن الاشتباكات في الريف الجنوبي لمدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، استمرت حتى ساعات الفجر الأولى بين مقاتلي مجلسي جرابلس ومنبج العسكريين من جهة، والقوات التركية ومقاتلي الفصائل المدعومة منها من جهة أخرى، حيث تركزت الاشتباكات في قرية العمارنة الواقعة اجنوب مدينة جرابلس.

يذكر أن القوات التركية وطائراتها الحربية بدأت بقصف مدينة جرابلس في 24 أغسطس الحالي، إلى حين سيطرة الفصائل على القرية، فيما شهد اليوم ذاته دخول كاسحات ألغام ودبابات تركية إلى داخل الحدود السوية بريف جرابلس الغربي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان