رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: قوائم الانتخابات بالضفة تعرضت لتهديد الاحتلال والسلطة

حماس: قوائم الانتخابات بالضفة تعرضت لتهديد الاحتلال والسلطة

العرب والعالم

المتحدث الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري في لقاء سابق مع مصر العربية

حماس: قوائم الانتخابات بالضفة تعرضت لتهديد الاحتلال والسلطة

وكالات 27 أغسطس 2016 10:58

قالت حركة حماس إن قوائم المرشحين في محافظات الضفة تعرضت لحملات ضغط وتهديد ممنهجة ومركزة من قبل الأجهزة الأمنية وجهات معروفة الانتماء، وكذلك من الاحتلال الإسرائيلي.


وأضافت الحركة في بيان اليوم، " لقد تعرضت القوائم في محافظات الضفة لحملات ضغط وتهديد ممنهجة ومركزة من قبل الأجهزة الأمنية وجهات معروفة الانتماء، هدفت لمنع تسجيل أكبر عدد ممكن من القوائم المنافسة لحركة فتح، وقد نجحت هذه الحملة للأسف في منع ترشح وانسحاب كثير من القوائم في مختلف محافظات الضفة".


وأوضحت أنه وبالإضافة إلى تهديدات السلطة، فقد تدخل الاحتلال وقام بتهديد واستدعاء رؤساء ومرشحين للقوائم في مختلف المحافظات، وخصوصًا في مدينة الخليل، ما تسبب في منع مشاركة قوائم مدعومة من الحركة في تلك المناطق.


وأكدت الحركة في بيانها أنها لن ترضخ لحملات التهديد والضغط الساعية لإفشال الانتخابات، وأنها ماضية في استخدام كل أوراق وعناصر القوة التي تمتلكها من أجل إنجاح هذه الانتخابات وتقديم واختيار الأصلح وصاحب الكفاءة، "بما يخدم شعبنا ويعزز صموده ويقوي وحدته ويتصدى لمخططات الاحتلال".


ولفتت إلى أنه ورغم كل ما جرى من انتهاكات في الضفة، تمكنّت كافة القوائم الانتخابية في قطاع غزة، بما فيها حركة فتح، من استكمال إجراءات التسجيل والترشح والإعلان بكامل الحرية دون أي تدخلات.


وشددت على حق الشعب في اختيار من يمثله دون ضغط أو تهديد، داعية جماهير الشعب وقواه الحية لحماية هذه العملية الانتخابية والعمل على إنجاحها ودعمها.

وأوضحت الحركة أنها تتدارس دعم القوائم الأكثر كفاءة ومهنية في المواقع التي حالت الضغوط دون تشكيل قوائم انتخابية فيها، وستعلن رسميا القوائم التي قد تدعمها في تلك المواقع.
 

كما باركت كل أشكال التوافقات الوطنية والمهنية والعائلية التي تشكلت في عشرات المواقع، وتدعو حركة فتح للتوقف عن سياسة تبني تلك القوائم، التي تعتبر إنجازاً للكلّ الوطني وليس لفصيل بعينه.


ووافقت حركة "حماس" على إجراء الإنتخابات المحلية للبلديات في قطاع غزّة للمرّة الأولى منذ سيطرتها على القطاع في عام 2007، بعد إصدار الحكومة الفلسطينيّة برئاسة رامي الحمد الله مرسوماً في 21 يونيو بتنظيمها في 8 أكتوبر المقبل في كلّ من الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة.
 

وستجري الانتخابات في 416 هيئة محلية دفعة واحدة، 25 بلدية منها في قطاع غزة و391 هيئة في الضفة الغربية، منها 275 مجلساً قرويّاً.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان