رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التحالف" يقصف محطات كهرباء في 3 محافظات يمنية

التحالف يقصف محطات كهرباء في 3 محافظات يمنية

العرب والعالم

قصف في اليمن

بحسب "الحوثيين"..

"التحالف" يقصف محطات كهرباء في 3 محافظات يمنية

وكالات 26 أغسطس 2016 23:23

ذكرت مصادر إعلامية تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي" أنَّ طيران التحالف العربي شنَّ في وقت مبكر من فجر اليوم السبت، سلسلة غارات استهدفت محطات كهرباء في ثلاث محافظات شمالي اليمن، وذلك في أعقاب احتراق مولد كهربائي في منطقة نجران السعودية، نهار الجمعة، بمقذوف من الأراضي اليمنية. 

 

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، حسب "الأناضول"، إنَّ طيران التحالف استهدف محطتي الكهرباء والغاز المنزلي في محافظة صعدة شمالي اليمن بثلاث غارات، ومحطة الكهرباء في محافظة عمران "شمال" بثمان غارات. 

 

وأضافت أنَّ أربع غارات أخرى استهدفت محطة الضغط العالي لتوليد التيار الكهربائي في منطقة بني حسن في مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن. 

 

وأشار سكان محليون إلى أنَّ انفجارات عنيفة سُمعت في محافظة عمران شمالي صنعاء، وأنَّ ثلاث غارات أخرى استهدفت معسكر "اللواء 310".

 

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أعلن "الحوثيون" إطلاق صاروخين بالستيين، وقالوا إنَّهما أصابا شركة نفط سعودية، فيما أعلنت السلطات السعودية احتراق محول كهربائي بمقذوف من الأراضي اليمنية. 

 

وأفادت قناة "المسيرة" بأنَّ الصاروخين من طراز" زلزال 3"، وأنَّهما استهدفا موقع شركة "أرامكو"، كما نشرت لقطات لأعمدة دخان تتصاعد من الموقع. 

 

ونفت "أرامكو" السعودية، ما نقلته قناة "المسيرة"، مؤكِّدةً أنَّ جميع منشآتها تعمل بشكل عادي، بحسب بيانٍ صحفي صادر عنها، نشرته وسائل إعلام سعودية. 

 

وأوضَّحت الشركة أنَّه ليس لها منشآت نفطية جنوبي السعودية قرب الحدود اليمنية، عدا مستودع لتوزيع منتجات نفطية في جازان. 

 

وأعلنت السلطات السعودية السيطرة على حريق اندلع بمولد كهربائي في نجران، إثر سقوط قذيفة من الأراضي اليمنية، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "واس".

 

ولم تحدد السلطات السعودية هوية الجهة التي أطلقت المقذوفات، لكن الشريط الحدودي يشهد معارك متصاعدة بين "الحوثيين" والجيش السعودي منذ أسابيع، بعد انهيار هدنة قادها زعماء قبليون، وأثمرت عن تهدئة وتبادل للأسرى ونزع لمئات الألغام. 

 

ومنذ رفع مشاورات الكويت في السادس من أغسطس الجاري، وتشكيل الحوثيين وصالح لمجلس سياسي لإدارة الدولة، تشهد اليمن تصعيدًا عسكريًّا غير مسبوق رغم إعلان المجتمع الدولي لخارطة طريق جديدة لحل النزاع، عقب اجتماع وزراء خارجية دول الخليج وأمريكا وبريطانيا في مدينة جدة السعودية، أمس الأول الخميس. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان