رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العراق.. مقتل 22 "داعشيًّا" في انفجار وقصف بالموصل

العراق.. مقتل 22 داعشيًّا في انفجار وقصف بالموصل

العرب والعالم

غارة جوية في العراق

العراق.. مقتل 22 "داعشيًّا" في انفجار وقصف بالموصل

وكالات 26 أغسطس 2016 22:32

قتل 12 مسلحًا بضربات جوية لطائرات التحالف الدولي، مساء الجمعة، على مواقع لتنظيم الدولة "داعش"، فيما قتل ما لا يقل عن 10 آخرين من التنظيم بانفجار سيارة محملة بالعبوات ناسفة جنوب مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، والتي لا تزال تخضع لسيطرة التنظيم المتشدد منذ عام 2014.

 

وقالت خلية الإعلام الحربي العراقي "تابعة لوزارة الدفاع" - في بيانٍ لها، حسب "الأناضول" - إنَّ طائرات التحالف الدولي وجَّهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة، وقتل 12 عنصرًا من التنظيم في قرية "سعدية" شمال شرق قضاء "الحضر".

 

وعن حادث آخر، أوضَّح البيان أنَّه قتل أكثر من عشرة مسلحين في قرية المكوك الواقعة على الطريق المؤدي بين "القيارة" و"مخمور"، جراء انفجار سيارة تحمل عبوات ناسفة في مضافة لـ"داعش" في بيت المدعو علاء مرعي حسون.

 

وبدأت الحكومة العراقية في مايو الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها "داعش" منذ يونيو 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم.

 

وأمس الأول الخميس، أعلن حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي استعادة قواته السيطرة على بلدة القيارة "60 كياو مترًا" جنوب مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان