رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تسعى لاحتلال "سماء القدس"

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تسعى لاحتلال "سماء القدس"

وكالات 25 أغسطس 2016 13:49

كشف مسؤول فلسطيني أنَّ البلدية الإسرائيلية في مدينة القدس تخطِّط لتسيير قطار هوائي في المدينة يطل على المسجد الأقصى، واصفًا ذلك بأنَّه "مسعى لاحتلال سماء المدينة بعد اكتمال احتلال أرضها وباطنها".

 

جاء ذلك على لسان ناجح بكيرات مدير الأملاك الوقفية في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس متحدثاً لـ"الأناضول".

 

وقال بكيرات: "بعد إكمال احتلال الأرض من خلال بناء المستوطنات في أنحاء القدس وبعد الحفريات الواسعة خاصةً أسفل البلدة القديمة وبلدة سلوان جنوبي الأقصى، فإنَّ إسرائيل تسعى الآن لاحتلال سماء المدينة عبر تسيير قطار هوائي".

 

وأضاف: "المشروع يهدف إلى تشويه وتغيير صورة القدس التاريخية، والقطار سيجوب سماء المدينة المقدسة حاملاً العلم الإسرائيلي ليزعم أنها عاصمة اليهود".

 

ولفت إلى أنَّ البلدية الإسرائيلية تهدف إلى ربط المستوطنات في محيط القدس والقدس الغربية مع البلدية القديمة لتسهيل وصول أعداد هائلة من المستوطنين اليهود سواء إلى حائط البراق "الحائط الغربي للمسجد الأقصى الذي يسميه اليهود حائط المبكى"، أو لاقتحام ساحات المسجد ، ولاستكمال تهويد بلدة سلوان.

 

وأكَّد بكيرات أنَّ هذا المخطط ومع كل الإجرءات التي قامت بها إسرائيل في المدينة منذ العام 1967، هو رسالة للعرب والمسلمين والفلسطينيين بأنَّ السيادة في القدس هي لدولة الاحتلال.

 

ونشر رئيس البلدية الإسرائيلية بالقدس نير بركات، مطلع الأسبوع الجاري، مقطع فيديو على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للقاء له مع عدد من نشطاء حزب "الليكود" اليمني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مقدمًا شرحًا عن مخطط لتسيير "قطار هوائي" في القدس.

 

وبحسب مقطع الفيديو، قال بركات - خلال اللقاء - إنَّ القطار سيكون له عدة مسارات مركزها بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ويمتد إلى جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى مرورًا بكنيسة الجثمانية شرقي البلدة القديمة وصولًا إلى منطقة قريبة من مدينة القدس الغربية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان