رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 11 من القوات العراقية في هجوم لداعش جنوب الموصل

مقتل 11 من القوات العراقية في هجوم لداعش جنوب الموصل

العرب والعالم

تفجير في العراق ـ أرشيفية

مقتل 11 من القوات العراقية في هجوم لداعش جنوب الموصل

وكالات ـ الأناضول 07 أغسطس 2016 15:43

قُتل 11 من القوات العراقية، في هجمات لتنظيم داعش، على قرى بمحافظة نينوى شمالي البلاد، اليوم الأحد، في وقت قُتل فيه مدنيان في أعمال عنف بالعاصمة بغداد، بحسب مصادر أمنية.


وقال العقيد أحمد الجبوري، ضابط في شرطة نينوى، إن "داعش شن هجوماً من عدة محاور على قرى ومناطق في جنوب الموصل (مركز المحافظة) في محاولة منه لمباغتة القوات العراقية قبل بدء عملية تحرير مركز مدينة القيارة (60 كم جنوب الموصل)".


وأضاف أن "5 من أفراد الشرطة و6 من أفراد الجيش قتلوا وأصيب ستة آخرون من الشرطة بجروح جراء الهجوم الذي استمر من الساعة الثالثة من فجر الأحد وحتى العاشرة صباحا (7 تج)، قدمت خلالها طائرات التحالف إسناداً جوياُ للقطعات العراقية تمكنت خلالها من قتل أكثر من 100 عنصر من داعش".


وتستعد القوات العراقية لاقتحام مركز ناحية القيارة، لانتزاعها من قبضة "داعش" الذي يسيطر عليها منذ يونيو 2014.


وتُعد الناحية موقعاً استراتيجياً تتواجد فيها مصفاة نفط، وقاعدة جوية تخطط القوات العراقية للانطلاق منها لطرد التنظيم من الموصل.


وفي الأنبار (غرب)، قال اللواء هادي رزيج كسار، قائد شرطة المحافظة، إن قوة من الشرطة تمكنت من إحباط محاولة تسلل عناصر من "داعش" إلى مدينة الخالدية (شرق الرمادي).


وأوضح كسار أن "ثلاثة عناصر من داعش بينهم مسؤول أمني في التنظيم ويُدعى ماهر الهزيماوي، حاولوا اليوم، التسلل عبر نهر الفرات إلى مدينة الخالدية، ما دفع بقوات من شرطة الأنبار إلى قتلهم جميعا".


وفي بغداد، قال العقيد بالشرطة حامد المؤمن إن قوات الجيش قتلت انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين، جنوبي العاصمة، بعد تلقيها معلومات استخباراتية عن مكانهما.


وفي حادث منفصل، قال المؤمن إن عبوة ناسفة انفجرت على مقربة من مطعم في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح.


كما أفاد الضابط بمقتل شخص على يد مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه من أسلحة رشاشة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.


كذلك، قُتل رجل وأصيبت زوحته وثلاثة من أطفالهما بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم الفرار من منطقة يسيطر عليها "داعش" في ناحية الرشاد على بعد 45 كم جنوبي كركوك، شمالي البلاد، وفق الالمؤمن.


ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن هجومي بغداد، غير أن تنظيم "داعش" غالبا ما يتبنى مثل تلك التفجيرات.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان