رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أكثر دول يفضل السعوديون الزواج منها.. مصر في المرتبة الخامسة

أكثر دول يفضل السعوديون الزواج منها.. مصر في المرتبة الخامسة

العرب والعالم

زواج سعودي

أكثر دول يفضل السعوديون الزواج منها.. مصر في المرتبة الخامسة

متابعات 07 أغسطس 2016 12:40

أظهرت أرقام وزارة العدل السعودية أن المواطنين السعوديين يفضلون اليمنيات والسوريات على التوالي في الزواج من الأجنبيات، عند عدم الرغبة في الزواج من السعوديات، في حين رفضت السعوديات الزواج من اليمنيين ثم الكويتيين.


وتنتمي زوجات السعوديين إلى 35 جنسية، في حين يحمل أزواج السعوديات 33 جنسية، بحسب إحصائية نشرتها وزارة العدل مؤخرًا عن زيجات عام 1436هـ. وشملت القائمة أيضًا نساءً ورجالًا من سوريا والعراق وفلسطين.

وبلغ عدد السعوديات المتزوجات من اليمنيين 505 سعوديات، مثلن المركز الأول بالقائمة، في الوقت الذي جاءت فيه الجنسيات العراقية والمغربية والبنجالية والمالية والإثيوبية والسيريلانكية في ذيل القائمة بحالة زواج واحدة لكل منها.

وحلت الجنسية الكويتية ثانيةً في قائمة زواج السعوديات من الأجانب. ووصل عدد المواطنات المتزوجات من كويتيين 152 امرأة، تلتهن ثالثًا المتزوجات من سوريين، وبلغ عددهن 118 امرأة، وجاء القطريون في المرتبة الرابعة بـ93 حالة زواج من سعوديات، وفي المرتبة الخامسة جاءت الجنسية المصرية بـ85 حالة زواج.

وسجل عدد السعوديات المتزوجات من فلسطينيين 49 امرأة، ثم من الجنسية الباكستانية بـ48، والجنسية الأردنية بـ46، وجنسيات أخرى بواقع 34، والسودانيين بـ20، والنيجريين بـ15، والبحرينيين بـ13، ثم اللبنانيين بـ11، والأمريكيين بتسع، والهنود بثمان، والأوروبيين بسبع، والبورميين والأفغان بست، والبريطانيين والأتراك بخمس، والإريتيريين والموريتانيين بأربع، والتونسيين بثلاث، والجنسيتين الإندونيسية والتركستانية أخيرًا بحالتي زواج من سعوديات.

أما زواج السعوديين من أجنبيات، فتصدرت الجنسية اليمنية الترتيب بـ1015 حالة زواج. وجاء في المرتبة الثانية الزواج من الجنسية السورية بـ183 حالة زواج، وفي المرتبة الثالثة جاء زواج السعوديين من الفلسطينيات بـ125 زواجًا، ثم زواج السعوديين من باكستانيات بـ109، وتلاها الزواج من المصريات بـ80 زواجًا، والأردنيات بـ60 زواجًا.

ووصل عدد حالات زواج السعوديين من مغربيات 40 حالة زواج، تلتها الهنديات بـ23، والأفغانيات بـ17، والسودانيات بـ16، والكويتيات بـ15، ثم الإندونيسيات والإريتريات بـ12، فالعراقيات واللبنانيات بواقع 10، والفيليبينيات بثمانية، والبحرينيات بستة، ثم الجنسية البنجالية والأمريكية والإثيوبية بخمسة زواجات، والموريتانية والتركية بواقع أربعة زواجات، والإماراتيات والجزائريات والتركستانيات بثلاثة حالات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان