رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتباكات متقطعة في حلب بعد إعلان فك الحصار

اشتباكات متقطعة في حلب بعد إعلان فك الحصار

العرب والعالم

معارك ضارية بين قوات المعارضة والنظام في حلب - أرشيفية

اشتباكات متقطعة في حلب بعد إعلان فك الحصار

وكالات 07 أغسطس 2016 09:02

دارت اشتباكات متقطعة، الأحد، عند الأطراف الجنوبية لمدينة حلب شمال غربي سوريا، بعد ساعات من إعلان مقاتلي المعارضة عن فك الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري منذ ثلاثة أسابيع على الأحياء الشرقية للمدينة.

 


وأعلن تحالف لعدد من الفصائل المقاتلة المعارضة، السبت، فك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب، التي يسكنها نحو 250 ألف شخص.
 

 

إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر، الأحد، أن المدنيين لم يتمكنوا من الخروج، لأن الطريق التي تمر عبر الأطراف الجنوبية للمدينة لا تزال خطيرة وغير آمنة.
 

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" عن حدوث "اشتباكات متقطعة وغارات جوية، ولكن بدرجة أقل". وأضاف "أن أيا من المدنيين لم يتمكن من مغادرة الأحياء الشرقية، لأن الطريق خطيرة جدا وغير آمنة".
 

وسيطرت فصائل مقاتلة، السبت، على مواقع استراتيجية جنوب مدينة حلب عبارة عن ثكنات عسكرية لقوات الحكومة، الأمر الذي مهد لفك الحصار عن أحياء المدينة الشرقية.
 

وتمكن مقاتلو المعارضة من خارج المدينة خلال تقدمهم في حي الراموسة من لقاء مقاتلين آخرين قادمين من داخل المدينة.
 

ونشرت الفصائل المعارضة لقطات تبين احتضان المقاتلين لبعضهم البعض لدى اللقاء والاحتفال بفك الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على المدينة منذ 17 يوليو.


وقتل أكثر من 700 شخص من قوات النظام وقوات المعارضة على حد سواء في المعارك الدائرة جنوبي حلب منذ الأحد الماضي، غالبيتهم من الفصائل، نتيجة "التفوق الجوي" لقوات النظام وكثافة الغارات الجوية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان