رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصي والاحتلال يعتقل أحد حراسه

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصي والاحتلال يعتقل أحد حراسه

العرب والعالم

اقتحامات المسجد الأقصى عرض مستمر

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصي والاحتلال يعتقل أحد حراسه

وكالات 07 أغسطس 2016 08:21

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

 

وقالت مصادر مقدسية إن شرطة الاحتلال فتحت في ساعات الصباح الباكر باب المغاربة، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى، تمهيدا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.
 

 

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، أحد حراس المسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين.
 

وذكر شهود عيان من داخل المسجد أن قوات الاحتلال اعتقلت لؤي أبو السعد من منطقة "باب الأسباط"، وذلك أثناء توجهه لعمله في المسجد الأقصى المبارك.
 

يذكر أن قوات الاحتلال نفذت في الآونة الأخيرة، حملة ضد موظفي الأوقاف الإسلامية، خاصة حراس المسجد الأقصى الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين للمسجد.


وصعدت الشرطة الإسرائيلية في الأيام الأخيرة عملية ملاحقة حراس المسجد الأقصى وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تتبع لوزارة الأوقاف الأردنية.


تجدر الإشارة أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.


كما احتفظ الأردن بحقه في الإشراف على الشؤون الدينية في القدس بموجب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994).

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين عدا أيام الجمعة والسبت. 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان