رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المعارضة السورية تسيطر على "آخر معقل حكومي" جنوبي حلب

المعارضة السورية تسيطر على آخر معقل حكومي جنوبي حلب

العرب والعالم

المعارضة السورية تسيطر على "آخر معقل حكومي" جنوبي حلب

المعارضة السورية تسيطر على "آخر معقل حكومي" جنوبي حلب

وكالات 07 أغسطس 2016 03:21

 أعلنت مصادر ميدانية أن فصائل المعارضة السورية المسلحة سيطرت، مساء السبت، على الكلية الفنية الجوية، آخر معقل لقوات الحكومة في المدخل الجنوبي لحلب.

وقالت مصادر  إن 50 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا في المعارك التي أسفرت عن سيطرة فصائل المعارضة على الكلية الفنية الجوية بحسب "سكاي نيوز عربية".

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن "الجيش السوري والقوات الرديفة تواصل القتال في جنوبي حلب وتتصدى ببسالة لهجوم المجموعات الإرهابية"، في  إشارة إلى فصائل المعاضة.

وذكرت أن الجيش يخوض قتالا عنيفا في بعض النقاط التي تسلل إليها "الإرهابيون" في منطقة الكليات العسكرية.

ويأتي ذلك بعد إعلان المعارضة فك الحصار عن الأحياء الشرقية من حلب"بعد السيطرة على كراجات الراموسة وحي الراموسة بشكل كامل".

من جابنه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستمرار الاشتباكات العنيفة في كلية التسليح والمدفعية وحي الراموسة.

وكانت المعارضة قد سيطرت على كليتي المدفعية والتسليح وأبنية الضباط وكتيبة التعيينات، وحاصرت القوات الحكومية والميليشيات الإيرانية في الكلية الفنية الجوية جنوب غربي حلب.

وأسفرت معركة السيطرة على كلية المدفعية، وفق الناشطين، عن مقتل أكثر من 150 عنصرا من "قوات النظام والميليشيات المساندة"، بينهم 30 مسلحا من ميليشيا حزب الله اللبناني و8 إيرانيين وعشرات العراقيين.

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في كلية التسليح والمدفعية وحي الراموسة.

يشار إلى أن المعارضة كانت قد بدأت سلسلة عمليات لفك الحصار عن حلب، بعد أن سيطرت القوات الحكومية على طريق الكاستيلو، الذي يربط الأحياء الشرقية بحلب بريفها الغربي ومحافظة إدلب وصولا إلى الحدود التركية.

إلا أن المعارضة لم تركز في المعركة على الطريق الواقع شرقي المدينة، بل عمدت إلى فتح جبهات عدة في جنوب وجنوب غربي حلب وريفها، وانطلقت من فك الحصار، إلى حصار الأحياء الغربية الخاضعة لسيطرة النظام.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان