رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المعارضة السورية تعلن فك الحصار عن حلب

المعارضة السورية تعلن فك الحصار عن حلب

العرب والعالم

عناصر من المعارضة السورية

المعارضة السورية تعلن فك الحصار عن حلب

وكالات 06 أغسطس 2016 14:22

أعلنت مصادر في المعارضة السورية نجاح الفصائل المقاتلة في كسر الحصار عن الأحياء الشرقية من مدينة حلب، وذلك بعد السيطرة على منطقة استراتيجية على المحور الجنوبي.

 

وقالت المصادر إن فصائل المعارضة المسلحة كسرت "الحصار عن مدينة حلب بعد السيطرة على كراجات الراموسة وحي الراموسة بشكل كامل".
 

 

وتمكن المعارضون من تحيق هذا الانجاز بعد سلسلة من الانتصارات على القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها في ريف حلب والمحاور الجنوبية والجنوب غربية من المدينة.


وأعلنت فصائل في المعارضة السورية في الأحد الماضي عن بدء معركة كبيرة لفك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وتدور مواجهات عنيفة بينها وبين قوات النظام في مناطق متفرقة من جنوب، وجنوب غرب المدينة.
 

وتحاصر قوات النظام منذ 17 يوليو الأحياء الشرقية من حلب الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة السورية.
 

وقررت الفصائل المسلحة التي تضم مقاتلين من "الجيش السوري الحر" وفصائل إسلامية، شن هجوم في جنوب حلب على منطقة تتقاسم السيطرة عليها قوات النظام مدعومة بمقاتلين إيرانيين وآخرين من حزب الله اللبناني، وتمكنت القوات المهاجمة من تحقيق تقدم ميداني مع بدء المعركة.
 

وأعلن الناطق العسكري لحركة "أحرار الشام"، "أبو يوسف المهاجر" -إحدى الفصائل المشاركة بالمعركة- في بيان مصور عن بدء المعركة التي قال إنها تمتد مسافة 20 كيلومتراً.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان