رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كاتب أمريكي: تغيّر لون شعر أوباما آخر أبرز ما تمخضت عنه الحرب السورية

كاتب أمريكي: تغيّر لون شعر أوباما آخر أبرز ما تمخضت عنه الحرب السورية

العرب والعالم

باراك أوباما

كاتب أمريكي: تغيّر لون شعر أوباما آخر أبرز ما تمخضت عنه الحرب السورية

وكالات 06 أغسطس 2016 00:53

رأى الكاتب الأمريكي آرون ديفيد ميلر أنَّ آخر أكثر شيء لافت للنظر تمخضت عنه الحرب الأهلية في سوريا هو تغير لون شعر الرئيس باراك أوباما.

 

وقال - في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط": ""نيران هذه الحرب التي تجاوز عمرها الخمس سنوات قد قوضت أركان الدولة السورية؛ فشردت نحو 14 مليونًا في الداخل والخارج، وقتلت نحو 470 ألف إنسان بحسب إحصائيات الأمم المتحدة التي توقفت منذ وقت طويل لانعدام مصدر موثوق للإحصاء، ودمرت القطاعات الصحية والتعليمية، وهدمت آمال الجيل السوري الحالي والجيل المقبل على الأقل - هذه الحرب في المقابل بكل تلك الفظائع قد فتحت الآفاق أمام الجهاديين لتجنيد مسلمين مغتربين ومكلومين في سوريا والشرق الأوسط وما وراءه".

 

وأضاف: "الانهيار السوري كاتفاق إيران النووي بات رمزًا لمساوئ إدارة أوباما، يستخدمه منتقدو الإدارة عند الإشارة إلى أسلوب أوباما في القيادة من الخلف وسياساته الخاصة بترضية الخصوم.. وسوف يساعد ظهور تنظيم داعش واستمرار نزيف اللاجئين والإرهابيين من سوريا – سيساعد في إطالة عمر هذا الانطباع حتى بعد أن يغادر أوباما منصبه في الرئاسة".

 

ودافع كاتب المقال عن أوباما قائلًا: "غير أنَّ الجدل المسيس حول سوريا يكتنفه عدد من التصورات الخاطئة، مثل فكرة أنَّ كثيرًا مما حدث تقع المسؤولية في جانب كبير منه على كاهل إدارة أوباما.. إن نظرة أمينة على بعض تلك الأفكار المضللة كفيلة بأن تحكي قصة مختلفة تمامًا".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان