رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء في قصف روسي على حلب

مقتل 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء في قصف روسي على حلب

العرب والعالم

مقتل 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء في قصف روسي على حلب

مقتل 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء في قصف روسي على حلب

وكالات 05 أغسطس 2016 03:57

قتل 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح آخرون ، صباح اليوم الجمعة ، في قصف نفذه سلاح الجو الروسي وآخر مدفعي للقوات الحكومية على أحياء مدينة حلب وريفها.

وقال ناشطون، إن طائرات حربية روسية أغارت بالصواريخ على حي الفردوس والمشهد وحيي صلاح الدين والأنصاري، بينما قصفت طائرات النظام المروحية بالبراميل المتفجرة أحياء جسر الحج والسكري والأنصاري سقط خلالها قتلى وجرحى ، بحسب "سكاي نيوز عربي".

وتشهد مدينة حلب قصفا مكثفا منذ أشهر، وخاصة خلال الأيام الماضية بعد انطلاق معركة" الغضب لحلب" التي تقودها فصائل مقاتلة لفك حصار القوات الحكومية عن الأحياء الشرقية للمدينة.

وفي حمص، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية قصفت مناطق في مدينتي الرستن وتلبيسة بريف حمص الشمالي، بينما أصيب عدد من المواطنين بجراح من جراء قصف الطيران الحربي، بينما استهدفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة.

وفي السياق، قصفت قوات النظام مناطق في مدينة الزبداني، كما استهدفت أماكن في منطقة عين ترما ومحيط مناطق الميدعاني وحوش نصري وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية.

وفي الأثناء، ذكر المرصد السوري أن غارات جوية يعتقد أن طائرات روسية شنتها ضربت مخيمين للنازحين إلى الغرب من حلب وقرب الحدود مع تركيا، الخميس.

وأضاف المرصد أن الغارات قتلت طفلين على الأقل وأصابت 30 شخصا قرب مدينة الأتارب التي تقع في منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة. وقال المرصد إن القصف أحرق وألحق أضرارا بعدد من الخيام.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان