رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موسكو تعلن دعمها لتمديد المفاوضات اليمنية

موسكو تعلن دعمها لتمديد المفاوضات اليمنية

العرب والعالم

مفاوضات السلام اليمنية في الكويت ـ أرشيفية

موسكو تعلن دعمها لتمديد المفاوضات اليمنية

وكالات 04 أغسطس 2016 21:19

أعربت موسكو اليوم الخميس، عن دعمها لتمديد المفاوضات اليمنية ودعت إلى تسوية الأزمة اليمنية سلمياً.


وأفادت الخارجية الروسية بأن الجانب الروسي يراقب سير المفاوضات في الكويت ويعرب عن تأييده لتمديدها، وكالة اﻷنباء الألمانية.


وقال بيان صدر عن الوزارة إن موسكو تتابع عن كثب وباهتمام سير المفاوضات التي استؤنفت يوم 16 يوليو برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الكويتية.


وأضاف بيان الخارجية الروسية، "نلاحظ بارتياح أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تمكن من الحصول على موافقة الأطراف المتناحرة حول تمديد المفاوضات".


وأشار البيان إلى أن "موسكو لا تزال على يقين من أن حل النزاع في اليمن الصديق سيتم في نهاية المطاف بالوسائل السلمية، وعن طريق الحوار الوطني العريض الذي يأخذ في الاعتبار مصالح جميع القوى السياسية البارزة في البلاد".


وحث البيان الذي اعتمده لقاء "مجموعة الـ18" على مستوى السفراء بالكويت بمشاركة روسيا، بإلحاح المشاركين بالمشاورات الكويتية كافة لكي يتوصلوا إلى تسوية سياسية مستقرة في اليمن.


وقال سفراء الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن، إن "مشاورات السلام الجارية حالياً بدولة الكويت، أفضل الفرص للتوصل لاتفاق سلام دائم للنزاع الدائر منذ أكثر من عام".


وتتألف مجموعة سفراء دول الـ18 من الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا)، وسفراء دول الخليج العربية، إضافة إلى دول جديدة انضمت إليها، بينها تركيا وإيطاليا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان