رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليمن.. "حزب صالح" يرحب بدعوة كيري للعمل مع الأمم المتحدة

اليمن.. حزب صالح يرحب بدعوة كيري للعمل مع الأمم المتحدة

العرب والعالم

الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح

اليمن.. "حزب صالح" يرحب بدعوة كيري للعمل مع الأمم المتحدة

وكالات ـ الأناضول 04 أغسطس 2016 18:17

رحّب حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، بدعوة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، للعمل بصورة بناءة مع الأمم المتحدة.


ونقل الموقع الرسمي للمؤتمر عن مصدر مسؤول في مكتب صالح (لم يسمه) ترحيبه بهذه الدعوة التي أطلقها "كيري"، أمس الأربعاء، في اتصال هاتفي مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقال فيها إن "مشاورات السلام المقامة بالكويت "فرصة مناسبة لوضع حد لمعاناة الشعب اليمني"، مشددًا على ضرورة عمل وفد الحوثيين وصالح "بصورة بناءة" مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.
 

وقال المصدر إن "المؤتمر الشعبي العام يتعامل بإيجابية مع دعوة وزير الخارجية الأمريكي في إطار المشاورات الجارية في الكويت التي ترعاها الأمم المتحدة".
 

وأعرب عن أمله "في أن تسهم الولايات المتحدة إسهاماً فاعلاً في إقناع السعودية وحلفائها لإيقاف الحرب ورفع الحصار على الشعب اليمني"، على حد قوله.
 

وأشار المصدر إلى أن "ذلك سيسهم إسهامًا إيجابيًا وفاعلاً في إنجاح المشاورات الجارية في الكويت برعاية الأمم المتحدة، وسوف يخدم الأمن والسلم العالميين".
 

ولم تحقق المشاورات اليمنية، التي انطلقت في 21 أبريل الماضي اختراق لافت في جدار الأزمة، مع رفض وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحزب صالح، للورقة الأممية المقدمة لحل النزاع.
 

وتدعو الورقة الأممية إلى انسحاب القوات الموالية للحوثيين وحزب صالح من العاصمة صنعاء ومحافظتي تعز (جنوب غرب) والحديدة (غرب) وإطلاق حوار سياسي بعد 45 يوما من ذلك، لكن الحوثيين يرفضون هذا المقترح، ويتمسكون بحل سياسي يبدأ بتشكيل حكومة وحدة وطنية يكونون شركاء فيها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان