رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العراق يستضيف مؤتمرا دولياً لمكافحة "داعش" نفسيا وإعلاميا

العراق يستضيف مؤتمرا دولياً لمكافحة داعش نفسيا وإعلاميا

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

في اغسطس

العراق يستضيف مؤتمرا دولياً لمكافحة "داعش" نفسيا وإعلاميا

وكالات ـ الأناضول 04 أغسطس 2016 17:24

أعلن العراق، اليوم الخميس، عن وضع الاستعدادات لعقد مؤتمر دولي لمكافحة تنظيم "داعش" نفسيا وإعلاميا يشارك فيه خبراء يمثلون 50 دولة إضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وإقليمية.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بثته قناة "العراقية" شبه الرسمية، والذي قال إن موعد عقده منتصف الشهر الجاري.
 

وقال المتحدث باسم المكتب، سعد الحديثي، في البيان، أن "المؤتمر الدولي للعمليات النفسية والإعلامية لمواجهة داعش" سيعقد بمشاركة خبراء يمثلون خمسين دولة، إضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وإقليمية، لم يحدد أسماءهم.
 

وأضاف أن المؤتمر، الذي سيأتي تحت شعار "العالم مع العراق لهزيمة داعش"، يهدف إلى "تعزيز التعاون الدولي والتأكيد على دعم العالم للعراق ووقوفه معه وهو يقاتل في مقدمة الصفوف ضد الإرهاب، وتضامن دول العالم في مواجهة دعاية داعش عالميا".
 

ويهدف المؤتمر أيضا، حسب الحديثي، إلى "التصدي لمنابع فكر داعش، والبحث في سبل مواجهته فكريا وإعلاميا، إلى جانب تنسيق الجهود لمحاربة التطرف الديني والطائفي من خلال الخطاب الديني والإعلامي والمناهج الدراسية والتوعية بالاسلام المعتدل".
 

وأشار المتحدث العراقي إلى أن المؤتمر يأتي "تأكيدا لتوجه بغداد نحو الاستعانة بمساندة المجتمع الدولي في المواجهة الشاملة ضد الإرهاب، وتنسيق الجهود مع دول التحالف الدولي ضد داعش برعاية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

 

وتمكن عناصر تنظيم "داعش"، في 10 يونيو 2014 من الاستحواذ على مدن عراقية عدة تقدر مساحتها بثلث مساحة العراق، خاصة بعد بسط سيطرته على محافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين ونينوى وأجزاء من كركوك وبابل. قبل أن تستعيد السلطات العراقية مساحات شاسعة منها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان