رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بدء التحقيقات في حادث الطائرة الإماراتية بمشاركة أمريكية بريطانية

بدء التحقيقات في حادث الطائرة الإماراتية بمشاركة أمريكية بريطانية

العرب والعالم

حريق الطائرة الإماراتية

بدء التحقيقات في حادث الطائرة الإماراتية بمشاركة أمريكية بريطانية

وكالات ـ الأناضول 04 أغسطس 2016 16:53

قالت هيئة الطيران المدني الإماراتية إن فريق التحقيق الدولي "قطاع تحقيقات الحوادث الجوية" في الهيئة والممثلين المعتمدين من دول تصنيع الطائرات من الولايات المتحدة الأمريكية والمحركات من المملكة المتحدة، بدأوا التحقيق في أسباب الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الإمارات أمس الأربعاء.


وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم الخميس أن ممثلين من شركات "بوينج" الأمريكية و"رولز رويس" البريطانية وطيران الإمارات سيقومون بدور المستشارين للممثلين المعتمدين المشاركين في التحقيق.


وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في البيان: "العمل جار لاسترداد مسجل بيانات الرحلة (FDR) ومسجل صوت قمرة القيادة (CVR).. وسيتم تحليل البيانات في مختبر قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة في أبوظبي فور الحصول عليها ونقل حطام الطائرة إلى مكان آمن لفحصها".


وأضاف السويدي أنه سيتم الحفاظ على سجلات الطائرات التقنية والملفات والوثائق المتعلقة بالطاقم في مكان آمن حيث يعمل المحققون في الهيئة على مدار الساعة على جمع عدد من الوثائق وإتاحتها لفريق التحقيق.


من جهته، بيّن إسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية، أنه وفقاً للملحق 13 في البروتوكول، ستصدر الهيئة تقريراً أولياً في غضون شهر واحد من تاريخ وقوع الحادث، وعند الانتهاء من التحقيق ستقوم بإعداد ونشر تقرير التحقيق النهائي.


وأمس الأربعاء، تعرضت طائرة ركاب مدنية تتبع لشركة طيران الإمارات، لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي، دون وقوع قتلى في صفوف الركاب، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني وفاة أحد منتسبي الدفاع المدني خلال التعامل مع الحادث.


والطائرة التي دخلت الخدمة في عام 2003 من طراز بوينج (777-300 إي أر) ومحركاتها من شركة "رولز رويس".


و"طيران الإمارات"، هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان