رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نائب دي ميستورا: محادثات مكثفة لوقف إطلاق النار في حلب

نائب دي ميستورا: محادثات مكثفة لوقف إطلاق النار في حلب

العرب والعالم

المبعوث الأممي لدي سوريا ستيفان دي ميستورا

نائب دي ميستورا: محادثات مكثفة لوقف إطلاق النار في حلب

وكالات ـ الأناضول 04 أغسطس 2016 15:47

أعلن  نائب المبعوث الخاص إلى سوريا، رمزي عز الدين رمزي، اليوم الخميس، عن وجود محادثات مكثفة من أجل وقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية، مؤكداً التزامهم بعقد الجولة الجديدة من مفاوضات "جنيف" في أغسطس الجاري.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في جنيف، اليوم الخميس، عقب اجتماع ممثلي المجموعة الدولية لدعم سوريا لبحث إيصال المساعدات الإنسانية.

 

وقال المسؤول الأممي إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تجريان مباحثات مكثفة حول وقف الاشتباكات في حلب (شمال)، إلى جانب مساعي الأمم المتحدة مع عدة أطرف بهذا الخصوص.
 

مضيفاً في هذا الصدد "ما زلنا نملك الوقت، لم نفقد أملنا بعد، علينا التحلي بالصبر، أعتقد أن خطوات ستتحقق خلال أيام قليلة".
 

وفيما يتعلق بالجولة القادمة من المفاوضات السورية، أشار إلى أنهم يجرون مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بها مع جميع الأطراف المعنية، لافتاً في هذا السياق إلى أنه زار دمشق كما زار دى ميستورا طهران، الأسبوع الماضي.
 

وتابع: "نهدف لاستئناف مفاوضات جنيف خلال أغسطس الجاري"، مشدداً في الوقت نفسه على أن هذه المفاوضات "لن تجرى دون مشاركة المعارضة السورية".
 

وفيما أعرب "رمزي" عن خيبة أمله جراء كثافة العمليات العسكرية في سوريا، لفت إلى أن الفريق الأممي يجري مباحثات مكثفة مع حكومتي النظام السوري وروسيا من أجل حماية المدنيين والالتزام باحترام القانون الدولي الإنساني.
 

والشهر الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، أنهم يهدفون لعقد جولة جديدة من محادثات السلام السورية، أواخر أغسطس الجاري.
 

وتمكنت قوات النظام السوري بمساندة سلاح الجو الروسي، في 26 يوليو الماضي، من قطع طريق الكاستيلو؛ الممر الاستراتيجي الوحيد الرابط بين الأحياء الشرقية لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة وريفها، لتقع المدينة تحت حصار مطبق. بينما بدأت فصائل المعارضة المسلحة، قبل أيام، عملية عسكرية تهدف إلى فك هذا الحصار.
 

وتعيش حلب خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل السورية المعارضة المسلحة، حيث حققت المعارضة تقدمًا أمام القوات النظامية، واقتربت من فك الحصار، وسط قصف مكثف من قبل طيران النظام وروسيا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان