رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة يمنية: الحوثيون و"قوات صالح" قتلوا 75 مدنيا في يوليو

لجنة يمنية: الحوثيون وقوات صالح قتلوا 75 مدنيا في يوليو

العرب والعالم

مسلحو الحوثي

لجنة يمنية: الحوثيون و"قوات صالح" قتلوا 75 مدنيا في يوليو

وكالات ـ الأناضول 03 أغسطس 2016 21:52
وثقت لجنة حكومية يمنية ارتكاب جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، 263 انتهاكا بحق مواطنين يمنيين، خلال يوليو الماضي، بينهم 75 عملية قتل لمدنيين.

وقالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان (حكومية)، في تقرير نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، مساء الأربعاء، إنها رصدت ارتكاب مسلحي "الحوثي" و"قوات صالح"، حوالي 263 حالة انتهاك ضد المواطنين اليمنيين، خلال يوليو الماضي.
 

وأشارت إلى أن من بين الانتهاكات 75 عملية قتل غير مشروع لمدنيين، و4 وقائع استهداف مؤسسات حكومية وعامة، إضافة لواقعتي حصار جماعي، و 9 حالات تجنيد أطفال، و38 حالة نهب ممتلكات، و19 حادثة تفجير منازل.
 

واشتملت انتهاكات "أنصار الله" و"قوات صالح"، أيضا، على 11 واقعة تهجير قسري، و11 حالة إخفاء قسري، و65 عملية اعتقال تعسفي، بحسب التقرير الحكومي.
 

ولم يتسن الحصول على تعقيب من "الحوثيين" و"قوات صالح" أو من مصدر مستقل، على تقرير اللجنة الحكومية اليمنية.
 

ويشهد اليمن منذ أكثر من عام ونصف حربا بين مسلحي "الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والجيش و"المقاومة الشعبية" المواليان للحكومة اليمنية من جهة أخرى، خلفت أكثر من 6400 قتيل وأكثر من 31 ألف جريح، بحسب إحصائية حكومية فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية في البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان