رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بغداد: الطيران العراقي يستأنف رحلاته إلى كوبنهاجن الأحد

بغداد: الطيران العراقي يستأنف رحلاته إلى كوبنهاجن الأحد

العرب والعالم

طائرة تابعة للخطوط العراقية

بغداد: الطيران العراقي يستأنف رحلاته إلى كوبنهاجن الأحد

وكالات ـ الأناضول 03 أغسطس 2016 15:56

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأربعاء، أن شركة الخطوط الجوية العراقية (حكومية) ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، الأحد المقبل، على أن تستأنف رحلاتها إلى عواصم أوروبية أخرى في وقت لاحق، "في خطوة متقدمة" نحو رفع الحظر الأوروبي على الطيران العراقي.


وقال وزير النقل بالوكالة، عبد الحسين عبطان، عبر بيان، إن "شركة الخطوط الجوية العراقية ستعاود الطيران باتجاه أوروبا ابتداء من يوم الأحد القادم".


وأضاف عبطان أن "مكاتب الشركة في العراق والعالم ستباشر بالحجوزات من بغداد والبصرة والنجف إلى كوبنهاكن، فيما ستتوالى الرحلات تباعا نحو لندن وستوكهولم وفرانكفورت في الأيام المقبلة (لم يحددها)".


ولفت عبطان إلى أن "هذا الإجراء ليس رفعا للحظر المفروض على الطيران العراقي، بل هو خطوة متقدمة جدا لا تقل أثرا أو قيمة عن رفع الحظر؛ حيث ستتمكن (الخطوط) العراقية بطائراتها وعلامتها الطائر الأخضر من التحليق في الأجواء الأوروبية"، دون مزيد من التوضيح.


وفي وقت سابق، أوعز الوزير العراقي لقطاع الطيران في البلاد باتخاذ عدة تدابير من بينها: التشديد على الاهتمام بنظافة الطائرات ومعايير السلامة والأمان، والارتقاء بالخدمات التي تقدم على متن الطائرات العراقية، دون توضيح السبب، قبل أن يصدر بيان اليوم.


وأعلن الاتحاد الأوربي في 11 يناير 2015، إدراج طائرات الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة منع تسيير رحلات جوية لأوربا، وفيما بين أن القرار جاء لعدم التزام العراق بتنفيذ شروط السلامة المعتدة لدى الاتحاد، أكد أن هذه القائمة تعد مهمة لضمان سلامة مواطني الاتحاد الأوربي.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان