رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"حماس" تتهم الأمن الفلسطيني باستهداف نشطائها بالضفة الغربية

"حماس" تتهم الأمن الفلسطيني باستهداف نشطائها بالضفة الغربية

وكالات 03 أغسطس 2016 12:54

اتهم قيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أجهزة الأمن الفلسطينية باعتقال عدد من أنصار الحركة والتحقيق مع عدد آخر، على خلفية الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها في 8 أكتوبر المقبل، وهو ما نفاه الناطق باسم أجهزة الأمن الفلسطينية.

 

وقال فازع صوافطة القيادي في "حماس" بالضفة الغربية، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، اليوم الأربعاء: "الأمن الفلسطيني اعتقل ستة من كوادر الحركة المعروفة بالعمل الاجتماعي المؤسساتي في مدينة طوباس، واستدعى العشرات للتحقيق معهم في مختلف محافظات الضفة الغربية".

 

وأضاف: "هذه الاعتقالات والاستدعاءات غير مبررة، كون التحقيق يدور حول الانتخابات البلدية.. الأمن يريد إرسال رسائل لحماس للتراجع عن المشاركة في الانتخابات".

 

من جانبه، صرَّح الناطق باسم أجهزة الأمن الفلسطينية عدنان الضميري: "لا توجد أي اعتقالات تستهدف حماس.. يوجد لدينا عمل يتعلق بالنظام العام، والسلاح غير الشرعي، أو سلاح الفوضى، والعملية مستمرة".

 

وأوضَّح "المتحدث": "هناك معتقلون من حركة فتح.. كل من يخالف القانون يعتقل، ولا يوجد معتقل واحد على خلفية الانتخابات.. حماس تعمل بنشاط وجد وتشكل كتلًا وتجتمع في العلن.. هذا حديث انتخابي سياسي ليس له أي مصداقية".

 

وفي 21 يونيو الماضي، أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني أنَّه سيتم إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة في 8 أكتوبر المقبل، كما أعلنت حركة "حماس"، في 15 يوليو الماضي، أنَّها ستسمح بإجراء الانتخابات البلدية، في قطاع غزة، والضفة الغربية، وستعمل على إنجاحها.

 

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت الضفة فقط، حيث رفضت "حماس" المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان