رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبو الغيط يطالب الاتحاد الأوروبي بـ"الضغط على إسرائيل"

أبو الغيط يطالب الاتحاد الأوروبي بـالضغط على إسرائيل

العرب والعالم

أحمد أبو الغيط

أبو الغيط يطالب الاتحاد الأوروبي بـ"الضغط على إسرائيل"

وكالات 03 أغسطس 2016 12:23

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياته تجاه ضرورة حصول أبناء الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه.

 

ودعا - خلال استقبال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط فرناندو جينتيليني، اليوم الأربعاء، حسب "سبوتنيك" - إلى العمل على حث الطرف الإسرائيلي للانخراط في عملية سياسية حقيقية ذات إطار محدد الأبعاد ولها أفق وسقف زمني واضح.

 

وأعرب أبو الغيط عما وصفها بـ"خيبة أمله تجاه التقرير الأخير للرباعية الدولية"، والتي يعد الاتحاد الأوروبي أحد أطرافها، مشيرًا إلى أنَّ التقرير يساوي مساواة غير عادلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لافتًا إلى أنَّه تناسى أنَّ الجانب الفلسطيني هو الذي يطالب بحقه في أرضه المحتلة، وأنَّ الجانب الإسرائيلي هو القوة القائمة بالاحتلال.

 

وأشار البيان إلى أنَّ الممثل الخاص الأوروبي عرض خلال اللقاء لأهم وأبعاد ونتائج الاتصالات التى يجريها مع مختلف الأطراف، وبصفة خاصة مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، في إطار السعي للتوصُّل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، مجدِّدًا التزام الاتحاد الأوروبي بالانخراط كأحد الفاعلين الدوليين المؤثرين في تحقيق هذه التسوية.

 

وجدَّد أبو الغيط ما قال إنَّه "الموقف الثابت" لجامعة الدول العربية فيما يخص القضية الفلسطينية باعتبارها "القضية المركزية للأمة العربية"، مؤكِّدًا ضرورة حصول أبناء الشعب الفلسطيني على كافة حقوقهم، وعلى رأسها حقهم في إقامة دولتهم المستقلة وفقًا لـ"قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات ذات الصلة وفي إطار ما نصت عليه مبادرة السلام العربية".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان