رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجنة برلمانية ليبية: الضربات الأمريكية ضد داعش "خروقات جوية"

لجنة برلمانية ليبية: الضربات الأمريكية ضد داعش خروقات جوية

العرب والعالم

غارة جوية في ليبيا

لجنة برلمانية ليبية: الضربات الأمريكية ضد داعش "خروقات جوية"

وكالات 03 أغسطس 2016 12:08

رفضت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المنعقد شرقي ليبيا الضربات الجوية التي وجَّهها طيران الولايات المتحدة الأمريكية لمعاقل تنظيم الدولة "داعش" في مدينة سرت، معتبرةً أنَّ واشنطن سيَّست ملف مكافحة الإرهاب في ليبيا.

 

واعتبرت اللجنة - في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، حسب "الأناضول"، ما قامت به واشنطن "خروقات جوية"، مشيرةً إلى أنَّها قدَّمت دعمًا سياسيًّا للمجلس الرئاسي الذي لم يتوافق عليه الليبيون ولازال غير دستوري وغير شرعي ولم يحصل على ثقة مجلس النواب بعد.

 

وطالبت اللجنة السفير الأمريكي بالحضور إليها في مقر انعقاد مجلس النواب في مدينة طبرق للاستيضاح حول ما أسمته "الخروقات الجوية دون إذن وتنسيق مسبق".

 

وأشارت إلى أنَّ الموقف الأمريكي فيه تغليب طرف على طرف وتسييسًا للقضية"، متساءلة: "إن كان هدف واشنطن مكافحة الإرهاب فلماذا لم تساعدنا في الحرب عليه في مدينتي بنغازي ودرنة مثلًا والتي يتواجد بها داعش وتنظيمات متطرفة أخرى".

 

ورحَّبت اللجنة بـ"كل الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب"، لكنها اشترطت في الوقت نفسه أن يتم ذلك في إطار "الشرعية والجهود الدولية".

 

وأمس الأول الاثنين، نفَّذت وزارة الدفاع الأمريكية ضربات جوية محددة ضد أهدافٍ لـ"داعش" في مدينة سرت الليبية لمساندة قوات موالية لحكومة الوفاق تقاتل "داعش" هناك منذ أشهر، فيما أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أنَّ الضربات كانت بناء على طلب من حكومته.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان