رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 عاملين في "أوقاف القدس"

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 عاملين في أوقاف القدس

العرب والعالم

الشرطة الإسرائيلية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 عاملين في "أوقاف القدس"

وكالات 03 أغسطس 2016 08:26

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، مسؤولًا كبيرًا وثلاثة عاملين في إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشرقية خلال عملهم في قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

 

وقالت إدارة الأوقاف - في بيانٍ لها، حسب "الأناضول": "اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، رئيس الجهاز الفني للجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وثلاثة من العاملين، أثناء عملهم داخل قبة الصخرة المشرفة".

 

ويتولى بسام الحلاق رئيس الجهاز الفني للجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، المسؤولية عن كل أعمال الترميم في المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.

 

وصعدت الشرطة الإسرائيلية - في الأيام الأخيرة - عملية ملاحقة حراس المسجد الأقصى وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تتبع لوزارة الأوقاف الأردنية.

 

وسبق أن أوقفت الشرطة الإسرائيلية مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف فراس الدبس، الأسبوع الماضي، وسلمته قرارًا بمنع دخوله للمسجد الأقصى لمدة ستة أشهر.

 

وأمس الأول الاثنين، صرَّح عدنان الحسيني وزير شؤون القدس بالحكومة الفلسطينية بأنَّ السلطات الإسرائيلية بدأت معركةً جديدةً وخطيرة ضد حراس وموظفي المسجد "الأقصى".

 

وأضاف الحسيني: "بدأت إسرائيل معركة ضد العاملين في المسجد الأقصى، بمن فيهم حراس المسجد وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية بما في ذلك التدخل في عمل موظفي الأوقاف". 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان