رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 27 عراقيًا في قصف لـ"التحالف" على القائم

مقتل 27 عراقيًا في قصف لـالتحالف على القائم

العرب والعالم

قصف في العراق

مقتل 27 عراقيًا في قصف لـ"التحالف" على القائم

وكالات 03 أغسطس 2016 07:30

قال وليد الكربولي أحد شيوخ ووجهاء مدينة القائم في محافظة الأنبار "غرب" إنَّ 27 عراقيًّا قتلوا وأصيب 15 آخرون كحصيلة أخيرة لقصف طيران التحالف على مدينة القائم الحدودية مع سوريا.

 

وأضاف - في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، اليوم الأربعاء - أنَّ الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف مضافة للانتحاريين قرب سوق العصري وسط مدينة القائم "350 كيلو مترًا غرب الرمادي"، وأسفر القصف عن مقتل عشرة انتحاريين من تنظيم الدولة "داعش".

 

وأوضَّح أنَّ طيران التحالف وجَّه ضربة جوية ثانية استهدفت منزلًا مغتصبًا من قبل "داعش" يعود لمنتسب في الشرطة، وكان يستخدم التنظيم الدار كمخزن للعبوات الناسفة، وأسفر عن تدميره وتفجير جميع العبوات والألغام فيه.

 

وأشار إلى أنَّ الضربة الجوية الثالثة استهدفت منطقة السنجك التي يتواجد فيها مقرات لـ"داعش"، وسقط القصف على منازل المدنيين وبعضهم من العوائل التي نزحت من الفلوجة مطلع عام 2014، والتي تتواجد في مدينة القائم، وأسفر القصف عن مقتل 27 مدنيًّا بينهم نساء وأطفال، وإصابة 15 مدنيًّا آخرين كحصيلة نهائية للقصف على منطقة السنجك.

 

وأكَّد الكربولي أنَّ طيران التحالف وجَّه الضربة الجوية الرابعة على سيارة تابعة للإطفاء وهي مفخخة وتابعة لتنظيم "داعش" قرب سوق القائم، وأدَّى إلى انفجارها دون وقوع خسائر مادية أو بشرية في صفوف المدنيين.

 

وفي وقت سابق اليوم، صرَّح فرحان محمد عضو المجلس محافظة الأنبار "عن مدينة القائم" بأنَّ طائرات حربية لم يتم معرفة مصدرها، يرجح أنَّها تابعة للتحالف الدولي، قصفت عددًا من المنازل في مدينة القائم "350 كيلو مترًا غرب الرمادي" الحدودية مع سوريا.

 

ونوَّه بأنَّ القصف استهدف منطقة السنجك في مدينة القائم مساء أمس، وأوقع عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين، لافتًا إلى أنَّ القصف كان يهدف إلى استهداف مقرات "داعش" في القائم لكنَّه أصاب منازل المدنيين قرب تلك المقرات.

 

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة القائم "350 كيلو مترًا غرب الرمادي" بعد منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات الامنية العراقية منها دون قتال، كما سيطر التنظيم على منفذ القائم الحدودي العراقي مع سوريا بعد سقوط القضاء بيد التنظيم‎ ما جعل الحدود مفتوحًا بين البلدين ‎حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان