رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية ترحب برفع التحالف العربي من "قائمة العنف"

السعودية ترحب برفع التحالف العربي من قائمة العنف

العرب والعالم

كي مون يرفع التحالف من قائمته

السعودية ترحب برفع التحالف العربي من "قائمة العنف"

وكالات 03 أغسطس 2016 06:13

رحبت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإزالة اسم "التحالف العربي من أجل استعادة الشرعية في اليمن"، من قائمة الجهات المسئولة عن العنف ضد المدنيين.

وأوضحت المملكة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) أن "دعوة الأمم المتحدة لإيفاد من تراه مناسبا من مسؤوليها لزيارة قيادة قوات التحالف في الرياض، للاطلاع على ما لديها من استعدادات واحتياطات في هذا الشأن لا تزال قائمة".

وأكدت المملكة "إيمانها أن على الأمم المتحدة أن تمارس دورا بحيادية وموضوعية وشفافية، وألا تكتفي بالمصادر غير الموثوقة كأساس لتقاريرها أو بياناتها".

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن بشأن المناقشة المفتوحة عن "الأطفال في النزاع المسلح"، التي ألقاها سفير المملكة لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي.

وأشار إلى أن السعودية "استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقه الرئيس اليمني عبد ربه منصور ھادي والشعب اليمني لحمايته من الانقلاب الذي قام به المتمردون من مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح".

وأضاف أنه "وفقاً للمبادئ المنصوص عليھا في ميثاق الأمم المتحدة، تم تشكيل قوات التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن، وتوفير جميع الإمكانات الضرورية لإنجاح مھمتھا الرئيسية لحماية المدنيين بمن فيھم الأطفال".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان