رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول روسي: الوضع الميداني في حلب عصيب وشائك

مسؤول روسي: الوضع الميداني في حلب عصيب وشائك

العرب والعالم

الحرب في سوريا - أرشيفية

مسؤول روسي: الوضع الميداني في حلب عصيب وشائك

وكالات 03 أغسطس 2016 00:59

قال الدكتور زياد سبسبي نائب رئيس العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي إنَّ الوضع الميداني في مدينة حلب السورية عصيب وشائك.

 

ونقلت روسيا اليوم" عن سبسبي - الثلاثاء - قوله إنَّ المجموعات المسلحة المرتبطة بجبهة النصرة وتنظيم الدولة "داعش" لم ولن يرضوا بالخسارة المفاجئة التي تعرضوا لها عندما اضطروا للانسحاب من منطقة الليرمون وبني زيد، مؤكِّدًا أنَّ من تبقى منهم لقي مصيره وتمت تصفيته.

 

وأضاف أنَّ الوضع في حلب قريب من المأساة الإنسانية، مشيرًا إلى أنَّ السلطات الروسية تخاطب وتعرض على البرلمان الأوروبي والمؤسسات الدبلوماسية القيام بزيارات ثنائية لمناطق الصراع في حلب أو ريف دمشق ليطلعوا بأنفسهم أنَّ ما يدور في سوريا ليس بالحرب بين السلطات السورية والشعب وإنما صراع قوى إقليمية تريد أن تستخدم سوريا لتصفية الحسابات.

 

وشدَّد على أنَّ الوجود الروسي كان ضرورةً قصوى للحفاظ على الأمن القومي الوطني لروسيا، متابعًا: "المنظمات الإرهابية تكلمت بشكل واضح بأنها ستجد معبر دخول للأراضي الروسية وخاصة القوقاز".

 

جاءت هذه التصريحات بعد زيارة المسؤول الروسي إلى حلب والتي تناولت التطورات الميدانية الأخيرة والملف الإنساني والسياسي والملف العسكري فيما يخص التعاون بين موسكو ودمشق.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان