رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

13 قتيلًا في معارك بين "الحوثيين" و"المقاومة" في تعز

13 قتيلًا في معارك بين الحوثيين والمقاومة في تعز

العرب والعالم

الحرب في اليمن - أرشيفية

13 قتيلًا في معارك بين "الحوثيين" و"المقاومة" في تعز

وكالات 02 أغسطس 2016 23:52

قُتل 12 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأُصيب 17 آخرون بجروح، فيما قتل عنصر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وذلك في معارك بين الطرفين بمدينة تعز "وسط".

 

وقال بيانٌ للمركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية، حسب "الأناضول"، الثلاثاء، إنَّ مقاومًا قُتل وأصيب خمسة بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى مقتل مدني، فيما قتل 12 من الحوثيين وحلفائهم، وأصيب 17 آخرون جرَّاء معارك بين الطرفين في تعز.

 

وبحسب البيان، فإنَّ المعارك دارت في شرق المدينة، بعد أن هاجم "الحوثيون" بضراوة مواقع للمقاومة في موقع التموين القريب من منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ومواقع في شارع الأربعين.

 

في سياق متصل، أعلن العقيد منصور الحساني الناطق باسم المجلس العسكري في تعز "موالٍ لهادي"، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنَّ المجلس عزز بقوات من الجيش الوطني والمقاومة لاستعادة المواقع التي سيطر عليها الحوثيون في حيفان جنوب المدينة.

 

وفي وقت سابق، أوضَّح أحد القادة الميدانيين للمقاومة، مُفضِّلًا عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، أنَّ "الحوثيين" سيطروا على حيفان آخر معاقل المقاومة بجنوبي تعز، بعد أن شنوا هجمات مكثفة تحت غطاء ناري مكثف على المواقع العسكرية في جبال قمل. 

 

وفي سياق آخر، أفاد سكان محليون في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء بأنَّ خمسة منازل تهدمت جرَّاء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا بين السكان.

 

وأشار أحد السكان إلى أنَّ اثنين من المنازل تهدمت بشكل كلي، فيما تهدمت ثلاثة بشكل جزئي في منطقة القصر والجنات الواقعتين في الشمال الشرقي لمدينة عمران، في المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

 

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلّفة أكثر من ستة آلاف قتيل، فضلًا عن آلاف الجرحى وأوضاع إنسانية صعبة.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان