رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسرى "حماس" في سجون إسرائيل يهددون بالتصعيد

أسرى حماس في سجون إسرائيل يهددون بالتصعيد

العرب والعالم

سجون إسرائيل

احتجاجًا على "عزل قائدهم"..

أسرى "حماس" في سجون إسرائيل يهددون بالتصعيد

وكالات 02 أغسطس 2016 23:19

هدَّدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في سجون إسرائيل، باتخاذ إجراءات تصعيدية على خلفية عزل رئيس الهيئة محمد عرمان في زنزانة انفرادية ونقله من سجن نفحة جنوبي الضفة الغربية إلى سجن "هداريم" شمالي إسرائيل.

 

وقالت الهيئة - في بيانٍ له، حسب "الأناضول"، الثلاثاء: "في محاولة فاشلة لكسر إرادتنا وامتهان كرامتنا، أعلنت إدارة السجون الإسرائيلية حربها المسعورة على أسرى حركة حماس".

 

وأضافت: "قام المدعو يوسي أفجي مدير سجن نفحه جنوب الضفة الغربية بقمع أسرى الحركة والتنكيل بهم ونقل العشرات إلى السجون الأخرى يوم أمس، حيث نقل أكثر من 200 أسير إلى مختلف السجون، كما عزل رئيس الهيئة القيادية لأسرى حماس محمد عرمان، مما دفعه لإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام".

 

وتابعت: "بناءً على ذلك فإنَّنا نعلن من هذه اللحظة حالة الطوارئ في كافة قلاعنا ونستنفر كافة أسرانا للجهوزية التامة من أجل الرد على سياسة إدارة السجون القمعية".

 

وذكرت الهيئة: "سوف نعلن في هذا الإطار، وخلال الـ24 ساعة القادمة عن خطواتنا التصعيدية انتصارًا لكرامتنا، ونصرة لقائد حماس في السجون الأسير المجاهد محمد عرمان". 

 

وتعتقل إسرائيل، في سجونها نحو سبعة آلاف فلسطيني، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية، ولا توجد إحصائيات للمعتقلين وفق انتماءاتهم السياسية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان