رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لليوم الثاني.. "مقاتلات" تشن غارات على سرت الليبية

لليوم الثاني.. مقاتلات تشن غارات على سرت الليبية

العرب والعالم

مقاتلة أمريكية

يرجِّح أنَّها أمريكية..

لليوم الثاني.. "مقاتلات" تشن غارات على سرت الليبية

وكالات 02 أغسطس 2016 20:01

أعلنت الغرفة الإعلامية لعملية "البنيان المرصوص"، التي أطلقتها حكومة الوفاق الليبية لاستعادة مدينة "سرت" من قبضة تنظيم الدولة "داعش" أنَّ غارات جوية لمقاتلات "الدعم الدولي"، شنّت اليوم الثلاثاء خمس غارات على مواقع تابعة للتنظيم.

 

وأضافت الغرفة - في بيان لها، اليوم الثلاثاء، حسب "الأناضول" - أنَّ هذه الغارات أسفرت عن تدمير منصة إطلاق صواريخ وآلية ثقيلة تابعتان للتنظيم.

 

ولم يسمِّ البيان هوية المقاتلات تحديدًا، غير أنَّ هذه الغارات تأتي بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أنَّها نفذت ضربات جوية "محددة" ضد أهداف لـ"داعش" في مدينة سرت، بناءً على طلب من حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، وهو ما أكدته الأخيرة في وقت سابق.

 

في سياق متصل، أفاد مصدر طبي من مستشفى مصراتة بأنَّه استقبل، اليوم الثلاثاء، خمسة قتلى و17 جريحًا نتيجة الاشتباكات ضد "داعش" في سرت.

 

وأفادت مصادر طبية ليبية بأنَّ العدد الإجمالي للقتلى منذ انطلاق عملية "البنيان المرصوص" وصل إلى ما يقارب 350 قتيلًا و1800 جريح.

 

وانطلقت عملية "البنيان المرصوص" في مايو الماضي، بهدف إنهاء سيطرة "داعش" على مدينة سرت "شرق العاصمة طرابلس"، عبر ثلاثة محاور هي "أجدابيا – سرت" و"الجفرة – سرت" و"مصراتة – سرت"، وتمكَّنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

 

وسيطر "داعش" على مدينة سرت "450 كيلو مترًا شرق طرابلس" في مايو 2015 قبل طرده مؤخرًا من عدد من المواقع في المدينة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان