رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فتح تحقيق مع نواب عراقيين في "عمولات" صفقة سلاح مع روسيا

فتح تحقيق مع نواب عراقيين في عمولات صفقة سلاح مع روسيا

العرب والعالم

البرلمان العراقي

فتح تحقيق مع نواب عراقيين في "عمولات" صفقة سلاح مع روسيا

وكالات 02 أغسطس 2016 19:05

أعلن رئيس كتلة التغيير الكردية، عضو لجنة الأمن في برلمان العراق هوشيار عبد الله تشكيل لجنة موسعة من النواب وممثلي رئاستي الجمهورية والحكومة، وهيئة النزاهة للتحقيق بملفات الفساد التي كشفها وزير الدفاع خالد العبيدي، خلال جلسة استجوابه.

 

 

وقال عبد الله - في تصريحاتٍ لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء - إنَّ شبهات الفساد التي ذكرها العبيدي، خلال اتهاماته لعدد من نواب البرلمان في جلسة أمس الاثنين، ومنها المتعلقة بصفقات الأسلحة بشكل عام وليس مع روسيا فقط.

 

وأضاف: "التحقيق بصفقات التسليح يخصنا نحن كلجنة أمن ودفاع، ومن المرجح تشكيل لجان عدة بشأن اعترافات العبيدي للتوصُّل إلى الحقائق.. كل ما ذكر على لسان الوزير عن سليم الجبوري ومحمد الكربولي يبقى كلامًا حتى يثبت القضاء ولجان التحقيق، حقيقة الادعاءات والاتهامات التي وجهت لهم ولنواب آخرين".

 

وتابع: "من الضروري أن يتوجَّه البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية أو طارئة، على خلفية ما حدث في جلسة الاثنين التي شكلت انعطافًا مهمًا وتاريخيًّا في القضاء على الفساد المستشري في كافة مفاصل الدولة، باعتبار أنَّ النواب أسبوع في المجلس، وأسبوع في المحافظات، وهذا ما يعرقل انسيابية تحقيق اللجنة بتهم الفساد التي وجهها العبيدي لرئيس المجلس والنواب".

 

واستطرد: "الحكايات التي تمَّ ذكرها في جلسة استجواب وزير الدفاع، موجودة تقريبًا في كل وزارات العراق، وهذه نقطة بداية حول الفساد".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان