رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرصد: قوات "سوريا الديموقراطية" تسيطر على 60% من منبج

المرصد: قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على 60% من منبج

العرب والعالم

قوات سوريا الديمقراطية

المرصد: قوات "سوريا الديموقراطية" تسيطر على 60% من منبج

وكالات 02 أغسطس 2016 17:52

تقدَّمت قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، داخل مدينة منبج في شمال سوريا بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة "داعش"، وباتت تسيطر على 60% من مساحة المدينة.

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، في تصريحاتٍ أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء: "تمكَّنت قوات سوريا الديموقراطية من السيطرة على أحياء سكنية عدة في القسم الشرقي والغربي من مدينة منبج مقابل انكفاء تنظيم داعش إلى وسط المدينة وشمالها".

 

وأضاف: "باتت قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على نحو 60% من مساحة مدينة منبج، في تقدم هو الأبرز والأسرع منذ بدء هجومها ضد داعش".

 

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في 31 مايو الماضي، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة أمريكية، هجومًا للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة الرقة، أبرز معاقله في سوريا، والحدود التركية.

 

وتمكَّنت هذه القوات التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، لكنها لا تزال تواجه مقاومة تحول دون طرد المسلحين الذين يستخدمون في مقاومتهم التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة، وفق عبد الرحمن.

 

وأوضَّح عبد الرحمن أنَّ الطريق التي تنطلق من مدينة منبج باتجاه الحسكة، باتت سالكةً بعد التقدم الأخير لقوات سوريا الديمقراطية وتراجع تنظيم داعش الذي كان يسيطر على أجزاء منها.

 

وأفاد المرصد بـ"اشتباكات عنيفة بين الطرفين في المدينة مستمرة منذ أمس الاثنين، تتزامن مع ضربات جوية للتحالف الدولي".

 

وفي 21 يوليو الماضي، أمهلت قوات سوريا الديمقراطية تنظيم "داعش"، 48 ساعة للخروج من مدينة منبج التي تحاصرها حفاظًا على أرواح المدنيين، لكن التنظيم لم يكترث للدعوة وواصل القتال ضدها.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان