رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

روما: قواعدنا الجوية جاهزة لضرب "داعش" في ليبيا

روما: قواعدنا الجوية جاهزة لضرب داعش في ليبيا

العرب والعالم

سلاح الجو الإيطالي

روما: قواعدنا الجوية جاهزة لضرب "داعش" في ليبيا

وكالات 02 أغسطس 2016 16:23

كشف وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أنَّ سلطات بلاده مستعدةٌ لدراسة مسألة استخدام قاعدة "سيغونيلا" الجوية في صقلية لتوجيه ضربات ضد تنظيم الدولة "داعش" في ليبيا.

 

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد رحَّبت - في وقتٍ سابقٍ - بالعمليات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية.

 

وقالت "الخارجية الإيطالية" - حسب "سبوتنيك"، الثلاثاء - إنَّ الضربات الأمريكية جاءت بناءً على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية ولدعم القوات الموالية لها، وفي إطار الهدف المشترك المتمثل في المساعدة على استعادة السلام والأمن في ليبيا.

 

وكانت الطائرات الأمريكية قد شنَّت، أمس الاثنين، ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية، بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية.

 

وأكَّدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنَّ مزيدًا من الضربات الأمريكية ضد "داعش" في سرت سيمكن حكومة الوفاق الوطني من تحقيق تقدم حاسم واستراتيجي.

 

من جهته، أعلن سفير روسيا في ليبيا إيفان مولوتكوف - في وقت سابق - أنَّ الضربات الجوية التي تقوم بها واشنطن على مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا تفتقر إلى الأسس القانونية، مؤكِّدًا أنَّ مسألة توجيه ضربات إلى متشددين في هذه البلد تحتاج إلى اتخاذ قرار من مجلس الأمن الدولي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان