رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل محاكمة 3 سوريين في بلغاريا

تأجيل محاكمة 3 سوريين في بلغاريا

وكالات 02 أغسطس 2016 16:09

أجَّلت محكمة بلغارية - اليوم الثلاثاء - محاكمة ثلاثة سوريين متهمين بـ"تهم إرهابية"، بعد شكوى من محاميهم من عدم حصول المتهمين على الترجمة العربية للائحة الاتهام إلا قبل يوم من المحاكمة.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، طالب المحامون بتأجيل المحاكمة أسبوعًا كي يتمكن المتهمون من دراسة الاتهام، وقبلت المحكمة الطلب وأجلت المحاكمة حتى الأول من سبتمبر المقبل.

 

ورفضت المحكمة طلبًا آخرًا للدفاع بتحويل القضية إلى الإدعاء العام بسبب مزاعم التناقض في لائحة الاتهام.

 

وحصل "الثلاثة" - الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين والخامسة والعشرين، على وضعية اللجوء في ألمانيا، وحاولوا العبور بشكل غير شرعي الحدود مع تركيا حيث كانوا يعتزمون السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيمات متشددة.

 

وألقت شرطة حرس الحدود البلغارية القبض على الشباب الثلاثة في مدينة سفيلنغراد في الثامن من فبراير الماضي، وحكم عليهم بالسجن ستة أشهر لمحاولتهم عبور الحدود بصورة غير شرعية، لكن الإدعاء العام عثر على صور لمقاتلين تابعين لتنظيم الدولة "داعش" مخزنة على هواتفهم، وكذلك مراسلات مع هؤلاء الأشخاص.

 

ووجَّهت إلى الأشخاص الثلاثة اتهامات بـ"الإرهاب"، ونقلوا إلى السجن استنادًا إلى الأدلة التي جمعت من استجواب ثمانية شهود، بينهم بعض الأشخاص الذين تمَّ الحفاظ على سرية هوياتهم، وعلى أساس فحص الطبي الشرعي لهواتفهم.

 

ويتوقع أن يواجه الثلاثة أحكاما بالسجن تصل إلى عشر سنوات حال إدانتهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان