رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لهذه الأسباب.. 380 مدرسة أهلية تقاضي وزارة التعليم بالسعودية

لهذه الأسباب.. 380  مدرسة أهلية تقاضي وزارة التعليم بالسعودية

العرب والعالم

وزارة التعليم بالسعودية

لهذه الأسباب.. 380 مدرسة أهلية تقاضي وزارة التعليم بالسعودية

متابعات 02 أغسطس 2016 10:39

أقدم العشرات من مُلاك المدارس الأهلية المستأجرة بالسعودية بتوكيل 3 محامين في جدة والشرقية وجازان لرفع دعوى قضائية ضد وزارة التعليم في ديوان المظالم؛ بسبب إصدارها قرار سحب تراخيص المدارس الأهلية المستأجرة خلال عامين، وإلزامها ببناء مدارس خاصة بها.


وأكدت عضوة اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي في المنطقة الشرقية الدكتورة نجاح المغامسي، أن الدعوى القضائية رفعها أخيرًا 380 مالك مدرسة مستأجرة، بعد استنفاد الاعتراض الذي رفعه المحامون إلى وزارة التعليم مطلع رمضان الماضي، المدة النظامية -وهي 60 يومًا- دون رد من الوزارة، وفقا لعاجل.

يذكر أن مبررات اعتراض ملاك المدارس على القرار، أن وزارة التعليم لا تملك صلاحية إصداره، وأنه سيتسبب في إغلاق العديد من المدارس الأهلية، فضلًا عن صعوبة تنفيذ اشتراطات البلدية للمباني المدرسية، وعدم وجود أراضٍ كافية تتوافر فيها شروط بناء المدارس، وأن أغلب الأراضي الصالحة لبناء مبان مدرسية لدى وزارة التعليم، كما أن وزارة التعليم لا تستطيع التخلي عن ملكيتها لأراضٍ تعليمية.

بالإضافة إلى أن كثيرًا من المدارس الأهلية المستأجرة، تم تطويرها داخليًّا، وأن إغلاق المدارس الأهلية المستأجرة سيخلق ضغطًا على الحكومية، وأن طلاب المدارس الأهلية عمومًا حققوا مستويات جيدة من النجاح، ولم تؤثر المباني المستأجرة في سير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان