رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قوات الاحتلال تقتحم سجن نفحة.. وتعتدي على الأسرى الفلسطينيين

قوات الاحتلال تقتحم سجن نفحة.. وتعتدي على الأسرى الفلسطينيين

العرب والعالم

سجن إسرائيلي

قوات الاحتلال تقتحم سجن نفحة.. وتعتدي على الأسرى الفلسطينيين

وكالات 01 أغسطس 2016 21:30

اقتحمت قوات القمع التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية، مساء الاثنين، أحد أقسام سجن "نفحة"، واعتدت على عددٍ من الأسرى الفلسطينيين بداخله، بعد اضطرابات شهدها السجن وسجون إسرائيلية أخرى.

 

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، في تصريحاتٍ أوردتها "24"، إنَّ قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال اقتحمت القسم رقم 12 في سجن نفحة، واعتدت على الأسرى ونقلت جميع من فيه إلى سجون أخرى.

 

وأضاف أنَّه تمَّ نقل الأسرى إلى كل من سجن ريمون وإيشل وجلبوع والنقب، وأنَّ إدارة مصلحة السجون تفرض إغلاقًا شاملًا في سجني نفحة وريمون، لافتًا إلى أنَّ حالة من التوتر تسود في صفوف الأسرى.

 

ويخوض أكثر من 100 أسير في سجون الاحتلال إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، على رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، مساندة للأسير بلال كايد، والأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول اللذين يخوضان إضرابًا عن الطعام منذ 28 يومًا؛ احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري، وهو ما دفع مصلحة السجون الإسرائيلية لفرض عقوبات وغرامات مالية، وحرمان كل منهم من الزيارة لمدة شهرين، للضغط عليهم لفك إضرابهم.

 

وحذَّر قراقع، من تعرض الأسير كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ48 على التوالي، لجلطة أو موت مفاجئ، مشيرًا إلى أنَّه فقد النطق وبات يعاني من الوهن الشديد والغثيان، وفقد أكثر من 33 كيلو جرامًا من وزنه، كما يعاني من ضيق في التنفس ويتعرض لنوبات إغماء، وهو مقيد بالسلاسل، ولا يتناول إلا الماء.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان