رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس البرلمان العراقي: وزير الدفاع حاول إفشال عملية استجوابه

رئيس البرلمان العراقي: وزير الدفاع حاول إفشال عملية استجوابه

العرب والعالم

رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

رئيس البرلمان العراقي: وزير الدفاع حاول إفشال عملية استجوابه

وكالات 01 أغسطس 2016 15:40

اتهمَّ رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، وزير الدفاع خالد العبيدي بمحاولة إفشال عملية استجوابه بالبرلمان، عبر "كيل الاتهامات التي ليس لها أساس من الصحة"، مؤكِّدًا إحالة التهم التي أطلقها الوزير بحق البرلمان إلى القضاء وهيئة النزاهة العامة "مؤسسة رسمية" ولجنة النزاهة النيابية للتحقيق.

 

وقال الجبوري - في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول": "العبيدي حاول إفشال عملية استجوابه من خلال تشويه سمعة البرلمان عبر كيل الاتهامات التي ليس لها أساس من الصحة.. وتنحيت عن إدارة جلسة البرلمان حفاظًا على حيادية عملية الاستجواب بعد ورود اسمي في كلام الوزير واتهامي".

 

وأضاف: "عملية الاستجواب والملفات المطروحة ضد وزارة الدفاع فيها فساد كبير، بعضها مرتبط بقوت الشعب العراقي، ووزير الدفاع اختلق القصص للتلاعب بالمشاعر".

 

وأوضح الجبوري: "ما تم ذكره من أحداث ووقائع سيحال للقضاء وهيئة النزاهة وأوعزت بتشكيل لجان تحقيق، وأنا مستعدٌ لتحمل كافة العواقب لو استطاع الوزير إثبات هذه الاتهامات التي ما هي إلا مسرحية".

 

وتابع: "تمَّ الإيعاز لهيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية بالتحقيق بالأمر، وإقامة شكوى ضد الوزير بتهمة التشهير".

 

وخلال استجوابه بجلسة اليوم بالبرلمان، اتهم العبيدي رئيس البرلمان وأعضائه بالفساد، فانسحب الجبوري على إثرها من الجلسة التي كان يديرها، بحضور 203 نواب من بين 328 نائبًا "عدد أعضاء البرلمان"، فيما خصصت فقرة بجدول الأعمال لاستجواب الوزير من قبل النائبة عالية نصيف بتهم فساد إداري ومالي واستغلال المنصب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان