رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة

العرب والعالم

اعتقال فلسطينيين - ارشيفية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة

وكالات 01 أغسطس 2016 06:28

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، اعتقال 30 فلسطينيا بينهم 10 من أقرباء شاب فلسطيني قتله الجيش الأسبوع الماضي، على خلفية اتهامه بتنفيذه عملية إطلاق نار.

وقال الجيش، في بيان له "قامت قوة من الجيش الإسرائيلي باعتقال 27 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية".

وأضاف البيان "من بين المعتقلين مجموعة من عائلة الشاب الفلسطيني محمد الفقيه، الذي قتل على يد جيش الاحتلال الأربعاء الماضي، بعد اشتباك مسلح في بلدة صوريف جنوب الضفة الغربية".

واتهمت إسرائيل "الفقيه" بقتل الحاخام "ميخائيل ميكي مارك"، الذي قتل نتيجة تعرضه لإطلاق نار على سيارته، أثناء مروره في شارع 60 جنوبي الخليل، مطلع يوليو الماضي.

وقال شهود عيان "إن قوات من الجيش الإسرائيلي داهمت بلدة دورا، ومنازل أسرة الفقيه، واعتقلت 10 من أفراد أسرته ومقربين منهم".

وتشهد مدن الضفة الغربية اعتقالات شبه يوميه، إذ تشير الإحصاءات شبه الرسمية إلى وجود 6500 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

كما صادرت قوات الاحتلال 3 مخارط لتصنيع الحديد، زعمت أنها تستخدم لصناعة أسلحة أوتوماتيكية، استخدمت في عمليات ضد الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل، الأسبوع الماضي، 9 فلسطينيين في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، ونقلهم للتحقيق لدى أجهزة المخابرات.

وحسب معطيات هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية فقد اعتقلت القوات الإسرائيلية نحو 3400 فلسطيني خلال النصف الأول من العام الجاري، وتركزت تلك الاعتقالات في الضفة الغربية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان