رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المعارضة السورية تسيطر على عدة نقاط غربي حلب

المعارضة السورية تسيطر على عدة نقاط غربي حلب

العرب والعالم

مسلحو المعارضة السورية

المعارضة السورية تسيطر على عدة نقاط غربي حلب

وكالات ـ الأناضول 31 يوليو 2016 20:47

سيطرت فصائل المعارضة السورية، اليوم الأحد، على عدد من النقاط بريف حلب الغربي، شمالي سوريا؛ وذلك بعد ساعات قليلة من إطلاق معركة واسعة لفك الحصار التي فرضته قوات النظام عن المدينة منذ مطلع الشهر الجاري، حسب مصادر في المعارضة.


المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لاعتبارات أمنية، أوضحت، أن جيش الفتح ( فصائل إسلامية معارضة) وفصائل من الجيش الحر، سيطرت على كتلة أبنية الحكمة وهي أحد أهم نقاط تمركز الميليشيات الشيعية في ريف حلب الغربي، إلى جانب سيطرتها على عدد من التلال وكتيبة الصواريخ التابعة للنظام، وقرية العامرية في ذات المنطقة.
 

وأضافت المصادر أن هدف القوات المهاجمة الوصول إلى أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة وفك الحصار عنها، وبالتالي محاصرة قوات النظام في الجزء الخاضع لسيطرتها من المدينة.
 

في السياق ذاته، قتل 15 مدنياً وجرح عشرات الآخرين في قصف بالبراميل المتفجرة نفذته مروحية تابعة لللنظام السوري، اليوم، واستهدفت أحياء الأنصاري والمشهد والسكري والهلك في حلب، حسب ما أفادت مصادر في الدفاع المدني، مشترطة عدم الكشف عن هويتها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان