رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس البرلمان العراقي يقيل أمينه العام من منصبه

رئيس البرلمان العراقي يقيل أمينه العام من منصبه

العرب والعالم

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

رئيس البرلمان العراقي يقيل أمينه العام من منصبه

وكالات 31 يوليو 2016 12:06

قرر رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم الأحد، إقالة أمين عام المجلس، إياد نامق مجيد، من منصبه.

 


وعزا مصدر مقرب من الجبوري، في حديث للأناضول، قرار الإقالة إلى "عزم رئيس البرلمان للقيام بإصلاحات إجرائية (لم يوضحها) داخل المؤسسة التشريعية العراقية".


ولم يكشف المصدر - طلب عدم كشف هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام - السبب وراء قرار الإقالة.


وشغل إياد نامق مجيد، منصب أمين عام مجلس النواب، منذ تشكيل المجلس الحالي بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في 30 أبريل 2014، لغاية الآن، وهو عضو في "الحزب الديمقراطي الكردستاني" الذي يتزعمه مسعود بارزاني، رئيس الإقليم الكردي شمالي العراق.


وأوعز رئيس مجلس النواب العراقي الجبوري، خلال جلسات سابقة، إلى لجان المجلس بإجراء عملية إصلاح داخلي، تقضي بتغيير رؤوساء اللجان والمقررين فيها.


وانتخبت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم، محمد الحلبوسي، النائب عن اتحاد القوى (أكبر كتلة سُنّية في البرلمان) رئيسا لها، فيما جددت لجنة الثقافة اختيار، ميسون الدملوجي (اتحاد القوى) رئيسة له، كما اختارت اللجنة القانونية محسن السعدون (التحالف الكردستاني) رئيسا لها.


تجدر الإشارة أن رئاسة البرلمان العراقي، أبلغت اللجان بضرورة تسلمها أسماء رؤوساء اللجان بعد التغيير قبل عقد الجلسة المقبلة التي رفعت، إلى يوم غد الاثنين.


وفي 13 يوليو الماضي، شدد الجبوري، على ضرورة إنجاح خطط الإصلاح بالاعتماد بشكل رئيس على وجود شراكة ورؤية واضحة، يشارك بها الجميع دون استثناء أي طرف أو مؤسسة أو شريحة. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان