رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد.. الأمطار تغرق مطار جازان

شاهد.. الأمطار تغرق مطار جازان

العرب والعالم

مطار جازان

شاهد.. الأمطار تغرق مطار جازان

متابعات 31 يوليو 2016 08:38

كشفت صور ومقاطع فيديو مداهمة مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على جازان منذ الخميس الماضي، لعدد من الساحات الداخلية لمطار الملك عبدالله بجازان.


وكشف تسرب مياه الأمطار إلى داخل مبنى المطار وتحديدًا إلى صالة المسافرين، ضعف البنية التحتية للمطار؛ حيث حصل إرباك لحركة المسافرين، وتدخل من قبل العمال الأمطار بتصريف تلك المياه بطريقتهم التقليدية، وفقا لـ "عاجل".

ولليوم الثالث على التوالي استمر هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، شملت معظم المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية والمرتفعات الجبلية جرت على إثرها عدد من الأودية والشعاب.

وتسببت الأمطار الغزيرة مساء أمس السبت، في إخلاء عدد من الأسر، وقطع التيار الكهربائي، وغرق معظم شوارع المنطقة، وتحولها إلى بِرَك لمياه الأمطار بكميات كبيرة، وحاصرت بعض  المحلات التجارية، وأغرقت عددًا منها، وأعاقت حركة المارة والمركبات.

وتعرضت بعض مباني صحة جازان وجامعة جازان لمداهمة الأمطار، وقد انهار مسرح جامعة جازان وتساقطت بعض أجزاء سقف إسكان هيئة التدريس.


من جانبه أشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني إلى أنه تم التأكيد على كل إدارات ومراكز الدفاع المدني لرفع مستوى الاستعداد ومتابعة مستمرة لمباشرة أي حوادث، ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية وتحذير المواطنين والمقيمين.

وأشار القحطاني إلى أن معظم البلاغات التي تم استلامها دخول مياه الأمطار للمنازل، واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية تم التعامل معها في حينه والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني.

وبين  القحطاني أن فرق الدفاع المدني بمحافظة ضمد تبلغت عن غرق شاب يبلغ من العمر 14 عامًا في سيول وادي ضمد، وتم انتشاله من قبل ذويه ونقله للمستشفى قبل وصول الفرق وهو بحالة حرجة.

ولفت القحطاني إلى أنه تم إخلاء وإيواء 29 أسرة تضررت منازلهم من مياه اﻷمطار منهم 13 أسرة في قرية المضايا التابعة لمركز الحكامية و13 أسرة في قرية عتود التابعة لمحافظة الدرب و3 أسر من مدينة جيزان، إلى أن تعود اﻷوضاع إلى طبيعتها.

وحذر الرائد القحطاني من مخاطر السيول والأمطار، مشددًا على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين واتباع تحذيرات الدفاع المدني، وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء، أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان