رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ليبيا.. قوات "البنيان المرصوص" تطالب بتدخل جوي أمريكي

ليبيا.. قوات البنيان المرصوص تطالب بتدخل جوي أمريكي

العرب والعالم

قوات حكومة الوفاق الليبية ـ أرشيفية

ليبيا.. قوات "البنيان المرصوص" تطالب بتدخل جوي أمريكي

وكالات ـ الأناضول 30 يوليو 2016 20:10

أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، اليوم السبت، السيطرة على معمل لصناعة وتجهيز المفخخات والألغام، ومخزن للذخيرة تابع لتنظيم "داعش"، بمنطقة "السواوة" شرقي مدينة سرت، شمال وسط ليبيا، مطالبًا بتدخل جوي أمريكي لاستهداف مواقع التنظيم المتشدد بالمدينة.


وتدور معارك عنيفة منذ أكثر من شهرين بين القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق" المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، بعد إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد تنظيم "داعش"، شمالي وسط ليبيا، ونجحت تلك القوات في طرد مقاتلي التنظيم من مناطق استراتيجية في "سرت".
 

ونشرت وسائل إعلام محلية اليوم، ما قالت إنها رسالة من غرفة العمليات العسكرية الخاصة "مصراتة - سرت" التابعة للمركز الإعلامي للبنيان المرصوص، موجهة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تطالبه فيها بـ"تدخّل جوّي أمريكي عبر القنابل الموجّهة، لاستهداف مواقع خطيرة ومحصّنة (لم تعلن عن أماكنها) تابعة للتنظيم المتشدد".
 

ووفق ذات المصدر، ذكر المركز أن مخزن الذخيرة الذي تمت السيطرة عليه، يحتوي على كميات من قذائف الهاون وذخائر مدفعية، وقذائف دبابات.
 

والأحد الماضي، أعلن المركز الإعلامي ذاته، السيطرة على إدارة التفخيخ والتصنيع، وهي أكبر مركز لتجهيز وصناعة السيارات المفخخة، في حي الدولار بمنطقة "السواوة"، وذلك بعد تقدّم القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.
 

وانطلقت "البنيان المرصوص" في مايو/أيار الماضي، بهدف إنهاء سيطرة "داعش"، على مدينة سرت (شرقي العاصمة طرابلس)، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا – سرت) و(الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان