رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تعديل مبادرة السلام العربية

الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تعديل مبادرة السلام العربية

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تعديل مبادرة السلام العربية

وكالات 30 يوليو 2016 18:24

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، رفضه لأجراء أي تعديل على مبادرة السلام العربية، التي انبثقت عن القمة العربية عام 2002، مشدداً على عدم رفض فكرة إدخال أي إضافات لها.


وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن "الرئيس محمود عباس أكد خلال لقائه مع وزيري الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت والأمريكي جون كيري، كلا على حدة، اليوم السبت في العاصمة الفرنسية باريس، بعدم جواز طرح فكرة تعديل المبادرة العربية، ودعمه الكامل للمبادرة الفرنسية".


وأضاف عريقات، خلال مؤتمر صحفي، أن "الرئيس محمود عباس، أكد على الزام فلسطين بالمرجعيات الدولية والقرارات ذات الصلة، وأن القيادة الفلسطينية في تنسيق كامل وتطابق تام مع الأشقاء في مصر، لدعم جهود عملية السلام".


وتابع أن "الرئيس أدان الجرائم ضد فرنسا الصديقة، وأكد أن فلسطين جزء لا يتجزأ من الحرب على الإرهاب، وأنه لا فرق بين مجرم يقتل صحفياً وآخر يحرق الطفل دوابشة، وشدد على أن هذه المنطقة بحاجة إلى السلام والاستقرار وتجفيف مستنقع الاحتلال، وأن مفتاح الأمن والسلام هو إقامة الدولة الفلسطينية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان